شركة سابك تطمح في الوصول إلى انتاج مليون طن متري من باقة “تروسيركل” سنوياً بحلول 2030م

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

اكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التزامها بتسريع وتيرة الاقتصاد الدائري الكربوني وتأمل في الوصول إلى مليون طن سنويًا من منتجاتها وخدماتها “تروسيركل ™” بحلول عام 2030.

وقال عبد الرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة سابك، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن الشركة ملتزمة بتزويد العملاء بحلول أكثر استدامة، مؤكداً على هدف تسليم مليون طن متري من (تروسيركل ™) مع الوصول لعام 2030م وتكثف الجهود لتحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري الجديد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الخميس.

وأوضح عبد الرحمن الفقيه أن تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك يتطلب تحول سريع في سلسلة القيمة بأكملها، وهذا شيء لا يمكن تحقيقه إلا من خلال العمل الجماعي والابتكار والتعاون بين القطاع الصناعي وأنظمة إدارة النفايات، مما يدل على أن (سابك) تعمل جاهدة مع شركائها الأساسيين والمصنعين لتسريع هذا التحول.

وأعلنت (سابك) عن خطط لبناء أول وحدة تجارية صغيرة في العالم لإنتاج بوليمرات دائرية معتمدة ناتجة عن عمليات اعادة التدوير المتقدمة للبلاستك المستعمل خلال اجتماع منتدى دافوس في عام 2019.

وتعمل شركة سابك على رفع احجام اعادة التدوير الميكانيكية والمتقدمة وايضاً المواد الحيوية على مستوي العالم، واعلنت انها تدرس استثمار جديد لإعادة التدوير المتقدم على مستوى عالمي، وسوف يكون له قدرة محتملة على علاج حوالي 200 ألف طن سنوياً من المواد الدائرية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 94.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 94.80 وصل إلى الأدنى عند 94.00 والأعلى عند 94.80، وحجم التداول 984,240، وقيمة التداول 92,890,802.00، بعدد صفقات 4,279، والقيمة السوقية 283,500.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي