شركة كيمانول توقع اتفاقتين مع مصرف الإنماء والبنك السعودي الفرنسي بقيمة 695 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيماويات الميثانول “كيمانول” عن توقيع اتفاقيتي تمويل مرابحة مع البنك السعودي الفرنسي ومصرف الإنماء متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة إجمالية قدرها 695 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة ان مدة التمويل ثماني سنوات ونصف حتى ديسمبر من عام 2030م، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وتهدف الاتفاقية الأولى وقيمتها 455 مليون ريال سعودي إلى دعم المركز المالي للشركة وسداد جميع القروض القائمة لخفض تكاليف التمويل، حيث تم الحصول على التمويل بالتكلفة وبشروط تنافسية، وتتوقع أن يكون لها أثر مالي إيجابي على الشركة عن طريق خفض تكاليف التمويل بشكل ملحوظ مقارنة بالقروض السابقة.

وأشارت إلى أن اتفاقية المرابحة الثانية بقيمة 240 مليون ريال سعودي، تهدف إلى استكمال مشروع توسعة الميثانول الذي سيزيد من السعة الانتاجية ويحسن الربحية، والذي تم الإعلان عنه في 24 يناير من عام 2022م.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم طيبة

وقالت الشركة إن الاتفاقية الأولى ستؤدي إلى انخفاض تكاليف التمويل السنوي وتحسين التدفق النقدي، مما سيعزز المركز المالي للشركة ويدعم أهدافها الاستراتيجية، كما ستساهم الاتفاقية الثانية في مشروع توسعة مصنع الميثانول الذي يعد الركيزة الأساسية للشركة في المستقبل.

وأكدت ان هذا المشروع سيساعد بشكل اساسي إلى خفض تكاليف الانتاج واستدامة الربحية لجميع منتجات الشركة.

وانخفضت أرباح شركة كيمانول بنسبة 62.8 بالمئة على اساس سنوي خلال الربع الثالث من عام 2022م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.40 وصل إلى الأدنى عند 27.10 والأعلى عند 27.60، وحجم التداول 827,316، وقيمة التداول 22,551,396.00، بعدد صفقات 1,942، والقيمة السوقية 1,834.64.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي