شركة كيمانول توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتنمية الصناعية بهدف تعزيز مشاريع الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيماويات الميثانول “كيمانول” عن توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتنمية الصناعية، لتعزيز مشاريع الشركة التوسعية وتحقيق أفضل السبل الممكنة للتعاون من حيث فرص الاستثمار الصناعي في قطاع البتروكيماويات المتخصصة.

وقالت الشركة ان المذكرة تضمنت إجراء دراسة جدوى تهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار في توطين الكيماويات المتخصصة والمحفزات، بالإضافة إلى دعم مشاريع الشركة التوسعية وأعمالها القائمة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأشارت إلى أن خطط الشركة التوسعية في مجال البتروكيماويات المتخصصة تهدف إلى توطين المنتجات والتقنيات المختلفة، مما سيساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما أشارت إلى أن مذكرة التفاهم ستكون سارية لمدة عامين من تاريخ التوقيع في 13 يوليو 2023.

وقالت الشركة إنها لم تتمكن من تحديد الأثر المالي لمذكرة التفاهم في الوقت الحالي وأن الشركة ستعلن عن أي تطورات تتعلق بالمذكرة في وقت لاحق.

وتحولت الشركة للخسارة في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح تم تسجيلها خلال نفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان صافي الخسائر بعد الضريبة بلغ 48.84 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقابل صافي أرباح بقيمة 102.67 مليون ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان اسباب الخسارة في الربع الأول من العام الجاري ترجع إلى انخفاض اسعار البيع وانخفاض حجم الانتاج والمبيعات بشكل رئيسي بسس اعمال الصيانة الدورية لمصانع الشركة في الربع الأول من العام الجاري.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.15 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 24.76 وصل إلى الأدنى عند 24.76 والأعلى عند 25.25، وحجم التداول 794,675، وقيمة التداول 19,830,081.00، بعدد صفقات 1,797، والقيمة السوقية 1,696.37.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!