الجمعية العامة العادية لشركة طيبة توافق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن العام المالي 2023

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم طيبة

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة طيبة للاستثمار في الاجتماع في الاجتماع الأخير لها، بتفويض مجلس الإدارة بتوزيع ارباح ربع سنوية ونصف سنوية عن العام المالي 2023.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول السعودية، ان المجلس وافق على مشاركة إبراهيم بن محمد العيسى رئيس مجلس الإدارة وأنس بن محمد صالح صيرفي نائب رئيس مجلس الإدارة في عمل منافس لأعمال الشركة.

وبحسب البيانات، لم تقم الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2022، فيما قامت بتوزيع 4 ريالات للسهم في عام 2021 بعد بيع جزء من حصتها في شركة سابك للمغذيات.

واعلنت كل من شركة طيبة للاستثمار ودور للضيافة، أن هيئة المنافسة العامة لم تمانع على استكمال عملية التركز الاقتصادي من خلال استحواذ طيبة على جميع الأسهم في دور مقابل صفقة تبادل أوراق مالية بينهما، عن طريق إصدار أسهم جديدة في شركة طيبة لمساهمي شركة دور.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين لهم على موقع تداول، ان الصفقة مازالت تخضغ لعدد من الشروط الأخرى، من ضمنها الحصول على الموافقات النظامية المتبقية بجانب موافقة المساهمين على الصفقة خلال اجتماع الجمعية العامة لكلا الشركتين، وغيرهم من الشروط الواردة في إعلان النية المؤكدة.

وفي أبريل الماضي وقعت كل من شركة طيبة وشركة دور اتفاقية تنفيذ ملزمة، تم الاتفاق بموجبها على قيام شركة طيبة بالاستحواذ على جميع اسهم شركة دور مقابل إصدار اسهم جديدة في شركة طيبة لصالح مساهمي شركة دور.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 30.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.95 وصل إلى الأدنى عند 30.80 والأعلى عند 31.00، وحجم التداول 92,518، وقيمة التداول 2,857,480.00، بعدد صفقات 243، والقيمة السوقية 4,958.21.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!