شركة ميتا المالكة لفيسبوك تغلق منصتها للشركات التي تجمع بين الميزات الاجتماعية والإنتاجية للتركيز على الذكاء الاصطناعي والميتافيرس

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

أعلنت شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لفيسبوك عن نيتها إيقاف خدمة منصتها الخاصة بالأعمال، التي تدمج الوظائف الاجتماعية والإنتاجية، لتعزيز تركيزها على مجالات الذكاء الاصطناعي والعوالم الافتراضية.

بحسب إعلان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني: “علقنا مشروع وورك بلاس لنهتم أكثر بتطوير الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، ونؤمن بأن هذه التقنيات ستغير جذريًا كيفية عملنا”.

وقال “ميكا كولينز”، رئيس إدارة المنتجات في شركة “فيسبوك”، أخبر العملاء أن “وورك بلاس” سيظل متاحًا حتى سبتمبر 2025، ومن المقرر إيقاف الخدمة نهائيًا في 2026، وفقًا لموقع “أكسيوس”.

وأشارت “ميتا” في بيانها إلى أنها ستقدم خلال السنتين القادمتين خيار الانتقال للعملاء إلى “وورك فيفو” التابع لـ”زووم”، وهي منصة للتواصل والتعاون بين الموظفين داخل الشركات.

وكانت قد ركزت شركة ميتا على إدخال روبوتات الدردشة في تطبيقاتها لتعزيز المشاركة كجزء من جهدها لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي ودمجها مع منتجاتها.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وارتفعت إيرادات شركة ميتها بنسبة 27% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 36.5 مليار دولار، مرتفعة عن التوقعات البالغة 36.2 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، شرعت بروكسل في تحقيق مع شركة “ميتا بلاتفورمز” للتحقق من كفاية إجراءاتها لحماية الأطفال من الإدمان على منصات التواصل مثل “إنستجرام”.

ووفقًا للمفوضية الأوروبية، تجري الآن تحقيقات لمعرفة إذا ما كانت منصتي “فيسبوك” و”إنستجرام” تساهمان في تعزيز السلوكيات الإدمانية لدى الأطفال، مع التركيز على مدى فعالية آليات التحقق من العمر في “ميتا”.

بانير اعلاني

وأكدت المفوضية أن قرارها بإجراء التحقيق جاء استنادًا إلى تحليل لتقرير تقييم المخاطر الذي قدمته “ميتا” في سبتمبر 2023.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن نيته لإجراء تحقيق شامل حول سياسات حماية الأطفال في منصات الشركة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!