سامبا كابيتال – معلومات عن التطبيق

مقالات تعليمية
سامبا كابيتال

شركة سامبا كابيتال من أنجح شركات الاستثمار في المملكة العربية السعودية. تم تأسيسها بالرياض عام 2007م، وحصلت على ترخيص هيئة السوق المالية عام 2007م. وقد بدأت نشاطها بشكل رسمي في مطلع عام 2008م. وتبلغ قيمة رأس مال الشركة أكثر من 500 مليون ريال سعودي.

تطبيق سامبا كابيتال

تطبيق سامبا كابيتال تم تصميمه وإطلاقه من قبل شركة سامبا المالية السعودية; لتوفير الشرح الكامل للعمل المصرفي والاستثماري. ويساعد التطبيق في توفير أسرع وأسهل وسيلة لتنفيذ المعاملات الاستثمارية بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان يتواجد به المستثمر.

ونظراً للتنوع الكبير في عمليات الاستثمار وكونها لا تناسب أهداف جميع المستثمرين; ينصح تطبيق سامبا كابيتال أن يستعين المستثمر بالمستشار المالي الخاص بالتطبيق; لمساعدته في تحديد أفكاره تجاه وضع استثماري معين.

ويتضمن شرح التطبيق عدد من الأقسام التي تختص بالوضع المالي والاستثماري في سوق المال، ومن هذه الأقسام ما يلي:

الوساطة

يعمل لدى شركة سامبا فرق متكامل للوساطة والذين يعملون على تطوير كافة السبل للتواصل مع الأسواق الاستثمارية الموجودة داخل وخارج الدولة، إلى جانب الموجودة في دول الخليج.

بالإضافة إلى توفير كافة الطرق الممكنة التي تلبي احتياجات العملاء، وذلك بفضل ما تتضمنه الشركة من أساس متين ومتجدد بشكل مستمر مع وجود طاقم عمل بأعلى مستوى من الكفاءة، وذلك انطلاقا من حرص الشركة على مسايرة تقدم الاستثمار.

الوساطة المحلية

من يرغب في استثمار الأسهم بداخل الدولة لن يجد أي صعوبة في تنفيذ عمليات التداول، فقد خصصت الشركة خدمات استثمارية تعمل على تسهيل المعاملات المصرفية.

يمكن الوصول إلى أجدد الأخبار والمعلومات المتعلقة بسوق المال في أسرع وقت وفي أي مكان من خلال استخدام وسائل التواصل الحديثة بالهاتف الجوال وشبكة الانترنت، فمن خلالها يمكن الحصول على أي تقارير أو بيانات تهم المستثمر.

يشمل شرح التطبيق خاصية للعميل لكي يقوم بتوجيه الأوامر ويتم تنفيذها بشكل فوري بعد مطابقتها بكافة الشروط، ويشمل ذلك أوامر إيقاف الخسارة بسعر السوق.

كما يتيح التطبيق أيضا عدد من الخدمات المميزة، مثل خدمة “مباشر” والتي تجعل المستثمر على علم بأسعار الأسهم في سوق المال أولا بأول.

إلى جانب الخدمة الإعلامية والتي تختص بنشر الأخبار المتعلقة بسوق الاستثمار داخل المملكة وخارجها، كما تقوم أيضا بتوفير شرح كافي لأسباب اختلافات أسعار الأسهم والمؤشرات.

يتم تطبيق عدد من المعايير لتنفيذ التداول الإسلامي، فيتم تخصيص عدد من الأسهم المحددة والتي تتطابق مع الأحكام الفقهية وفقا لفتوى الجهة الشرعية الخاصة بمجموعة شركات سامبا.

من خلال التطبيق يمكن متابعة الحساب والرصيد بكل مرونة، مع إعطاء أوامر الشراء أو البيع بعد إتمام الاشتراك في الحساب الإسلامي.

كما يشمل البند الإسلامي خدمة “المرابحة”، فتقوم الشركة من خلالها بتمويل العملاء من أجل التداول في سوق الاستثمار حتى يتماشى التمويل مع القوانين الشرعية.

الوساطة الدولية

تحرص شركة سامبا كابيتا على بذل أقصى الجهد من أجل تطوير مجال عملها حتى تظل دائما في ريادة مجال العمل الاستثماري، ومن أجل ذلك وفرت الشركة خاصية الوساطة الدولية بهدف توسيع العمليات الاستثمارية للعملاء.

من خلال الوساطة الدولية يتمكن العملاء من الدخول إلى السوق الأمريكي لبدء استثماراتهم بما يملكون من أسهم.

يتم اختيار الوسطاء الدوليين وفقا لما يتميزون به من حرفية ومهارة، وقدرتهم على إمداد المستثمر بالمعلومات اللازمة بشكل فوري فيما يتعلق بالأوضاع الحالية لسوق المال.

كما يمكن إحالة العميل إلى المؤسسات الأخرى الخاصة بأخذ المشورة اللازمة لاتخاذ القرار الاستثماري بشكل صائب.

هناك طريقتان يمكن بها استغلال الوساطة الدولية والاستثمار في سوق المال الأمريكي. الأولى هي استخدام الوسائل المستحدثة والرسوم البيانية عن طريق شبكة الانترنت. والأخرى هي استغلال الوسطاء المعتمدين من مجموعة شركات سامبا كابيتال للحصول على المعلومات المتعلقة بالأسواق الأمريكية.

يشمل شرح التطبيق كذلك الوساطة الدولية مع أسواق آسيا وخاصة السوق الياباني. بالإضافة إلى أسواق القارة الأوروبية.

قدمت سامبا كابيتال الرخصة لعدد من وسطاء التداول وتنفيذ المعاملات المصرفية بدول الخليج. وأبرزهم في دولة الكويت والإمارات وقطر.

يتميز استخدام الإنترنت في تداول الأسهم الخليجية توفر إمكانية المراقبة المستمرة لحركات البيع وتغيرات الأسعار من خلال متابعة كافة المستجدات والأخبار والتحاليل الفنية والسياسية والتي تساعد في اتخاذ القرار المناسب.

إدارة الأصول

باعتبارها منظمة استثمارية ناجحة فتقوم شركة سامبا كابيتال بتصميم المحفظة والصناديق الاستثمارية بالتعاون مع نخبة متميزة من مديري الاستثمار حول العالم.

فتهتم إدارة الإصول بالشركة بتوفير صناديق استثمارية توفر مختلف الخدمات لعملائها; مع تقديم الدعم من المديرين ذوي الخبرة والكفاءة.

ولا يدخر المديرين أي مجهود في جمع بيانات الأسواق داخل المملكة وخارجها ودراستها بأكمل وجه.

كل ما يتطلبه الأمر تحديد العميل للصندوق الذي يرغب الاستثمار فيه، سواء كان من السوق السعودي أو الأمريكي أو الأسيوي أو الخليجي، كما يمكن اختيار الصناديق التي تتوافق مع الأحكام الفقهية.

وقد تم تصميم المحافظ الخاصة التي تعتبر صورة مصغرة من صناديق الاستثمار من أجل تلبية احتياجات العملاء. فهي تتميز بسهولة التعامل الاستثماري إلى جانب التنوع في الأسواق المحلية والدولية. كما أنها تتميز بتوافقها مع الشريعة والإسلامية.

تحقق المحفظة الخاصة حصول العميل على بعض المميزات. مثل توقع الأخطار المحتملة، فمعرفتها وتوقعها يزيد من القدرة على تفاديها.

الوديعة الائتمانية

ويشتمل التطبيق أيضا على الوديعة الائتمانية، والتي توظف الشركة باعتبارها وكيل لكافة العملاء الذي يرغبون في إيداع بعض المبالغ بغض استثمارها في البنوك. ولكن يشترط أن تكون البنوك مؤتمنة وذات صيت طيب في معاملاتها. ويمكن أن تكون الوديعة بالعملة المحلية أو الأجنبية.

قدمت سامبا كابيتال العديد من خدمات الاستثمار المصرفي والخدمات البنكية التي تلبي حاجة العملاء في مختلف المؤسسات المالية والحكومية والأفراد.

ويعتبر عمل سامبا كابيتال في أسواق الأسهم هو أكثر المجالات نجاحا وفعالية. ويتميز فريق العمل بالشركة بالكفاءة المتناهية نظرا للتجارب الضخمة التي حققوها في مجال أسواق الديون. وقد اكتسبت الشركة سمعة حسنة عند مختلف المؤسسات الحكومية بشكل خاص; ولذلك يسهل عليهم الحصول على أي موافقة تخص عمليات أسواق الديون.

يتميز فريق العمل في سامبا كابيتال بتحري الدقة عند جمع المعلومات الاستثمارية إلى جانب نجاحهم في تكوين علاقات متميزة مع المسئولين عن اتخاذ القرارات في المؤسسات الحكومية.

كما تحرص الشركة على تقديم المشورة إلى جميع عملائها في مختلف المجالات. والتي تشمل نقل وتوسيع العمل التجاري، ومجالات الاستحواذ والاندماج وغيرها.

تمويل الشركات

حصلت شركة سامبا كابيتال موقع الريادة في خدمات تمويل الشركات. من أجل تقديم الخدمات للعملاء من حيث عمليات التمويل وتوزيع القروض. إلى جانب توفير خاصية لتغطية احتياجات العملاء وتحقيق أهدافهم من خلال توفير مواد مبتكرة تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لكل عميل.

تمويل الشركات يساعد في تقديم الدعم للمشاريع الكبرى والتي تقدم منتجات تلائم مختلف الصناعات; مثل الكهرباء والماء والبترول.

كما حققت سامبا كابيتال دورا قياديا في القروض المشتركة، وقد شاركت في إتمام معظم الصفقات الرئيسية في السوق السعودي.

شروط إنشاء حساب في سامبا كابيتال

يمكن لأي شخص التسجيل في سامبا كابيتال واستخدام التطبيق المجاني للتداول، كما يمكنه تحديث التطبيق بشكل مباشر، وخاصة بعدما تم الاندماج الكامل بين بنك الأهلي السعودي وبنك سامبا، فأصبحت سامبا كابيتال جزءًا لا يتجزأ من الأهلي كابيتال، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها فيمن يرغب بالتسجيل، وهي:

  • يجب أن يمتلك العميل حسابًا جاريًا في أي بنك من البنكين سواء الأهلي أو سامبا.
  • يجب أن يمتلك العميل قيمة الحد الأدنى من المال في محفظته الاستثمارية.
  • في حالة تعديل قيمة الحد الأدنى للحساب سوف يقوم البنك بإخطار العميل بقيمة المبلغ أو قيمة الحد الأدنى للإيداع في المحفظة الاستثمارية.
  • في حالة وجود أي تغيير في بيانات العميل فيتوجب على العميل إخطار البنك بذلك التغيير وعمل تحديث إلكتروني لبياناته.
  • بعد عملية الإندماج الكامل مع مؤسسة الأهلي المالية فقد تم إلغاء إدراج أسهم سامبا وأصبحت شركة سامبا كابيتال لإدارة الاستثمار تابعة بالكامل للأهلي، ولكن لم يتم إلغاء أي من الصناديق الاستثمارية أو أي من الأصول، فقط تم نقلها بالكامل.

مميزات تداول سامبا

تتسم خدمات بنك سامبا السعودي بالعديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول لمختلف العملاء في المملكة العربية السعودية، ومنها:

  • تخضع جميع خدمات البنك ومن بينها تداول سامبا إلى أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم تنفيذها وفقًا لهيئة الشريعة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.
  • يتم متابعة صالات تداول سامبا في جميع فروع البنك بشكل مستمر عن طريق شاشات عرض دائمة، كغيرها من خدمات التداول الأخرى.
  • يحرص سامبا كابيتال تداول على تسهيل اختيار العملاء للأسهم التي يرغبون في متابعتها لحظة بلحظة.
  • يوفر البنك خدمة العملاء لتوفير الإجابة لكافة الاستفسارات وحل جميع المشكلات على مدار الساعة طوال اليوم.
  • يوفر البنك تطبيق samba tadawul للهواتف الجوالة حتى يسهل على العملاء تنفيذ كافة عمليات الشراء والبيع للأسهم من خلال استخدام التطبيق.
  • يدعم تطبيق samba tadawul جميع انظمة التشغيل لمختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر المحمول.

خدمة تداول الجوال سامبا

خدمة تداول الجوال سامبا هي خدمة مقدمة من سامباكابيتال تهدف إلى إمكانية إطلاع العملاء على كافة البيانات المتعلقة بعمليات التداول فيما يخص الأسهم المتاحة للبيع، إلى جانب إمكانية متابعة أسعار الأسهم في سوق المال بشكل مستمر، ومتابعة كافة المستجدات بالسوق أولا بأول.

كل هذه المميزات وأكثر يستفيد منها العملاء في أي وقت من خلال الهاتف الشخصي، ولكن لكي يتمكن العميل من الاستفادة بكل هذه الخدمات فلابد أن يقوم بالتسجيل أولا في خدمة تداول التجوال.

خطوات التسجيل في خدمة تداول الجوال سامبا

يمكن التسجيل في خدمة سامبا تداول أفراد بكل سهولة عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرئيسي لسامبا كابيتال من خلال الرابط https://www.sambacapital.com/
  • من الصفحة الرئيسية يتم اختيار التبويب “الوساطة”.
  • من القائمة الرئيسية للخدمات المسجلة يتم الضغط على أيقونة “الوساطة المحلية”.
  • ثم اختيار أيقونة “التداول عبر الجوال”.
  • يتم اتباع الخطوات الظاهرة حتى يتم التسجيل.
  • يتم تحديد نوع الجهاز المستخدم للتداول.
  • سوف يظهر رابط إتمام التسجيل في الحساب الشخصي في سامبا تداول.
  • يتم فتح رابط تداول تسجيل الدخول وإدخال اسم المستخدم والرمز السري الشخصي.
  • الآن يمكن استخدام خدمة التداول بكل سهولة ومن أي مكان.

مميزات خدمة سامبا تداول أفراد

تقدم خدمة سامبا تداول افراد  sambatadawul عن طريق تطبيق الهاتف الجوال العديد من المميزات التي تهم كل العملاء، ومنها:

  • القدرة على متابعة أسعار الأسهم بسوق تداول الأسهم لحظة بلحظة.
  • متابعة الأسهم الموجودة بالبورصة السعودية وخاصة المعروضة للبيع.
  • توفير ثلاث قوائم خاصة لكل عميل بسوق المال تتضمن قاعدة واسعة من البيانات التي تهم كل عميل.
  • تنفيذ عمليات الشراء والبيع للأسهم.
  • الاستفادة من عروض موجودات المحفظة مع إمكانية متابعة قائمة الأوامر.
  • إمكانية الاطلاع على عرض عمق السوق، وذلك بحسب الأسعار المعروضة واشتراك المستثمر.
  • إمكانية الاستعلام عن كافة التفاصيل لكل عمليات البيع والشراء التي تم تنفيذها.
  • إمكانية عرض الوحدات الخاصة بصناديق الاستثمار التابعة للعميل.

خطوات فتح حساب محفظة سامبا تداول

  • لكي يتمكن العميل من فتح محفظة سامبا تداول فلابد أن يمتلك حساب شخصي في سامبا أونلاين، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لسامبا، حيث يتم ملء نموذج التسجيل لفتح الحساب.
  • يتم إدخال رقم بطاقة صراف سامبا والتي يتم استخدامها في ماكينات الصرف الآلي.
  • في خلال لحظات سوف يتم إرسال الرمز السري في رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف الجوال المسجل في حساب العميل.
  • يتم إدخال الرمز السري في الخانة المخصصة له.
  • يتم الموافقة على شروط وأحكام فتح الحساب بعد قرائتها جيدا.
  • يتم اختيار اسم المستخدم للحساب، ثم إدخال الرمز السري للحساب.

مميزات محفظة سامبا تداول

استخدام محفظة سامبا تداول يوفر للعملاء العديد من المميزات، من أهمها:

  • يمكن فتح حساب سامبا تداول والبدء في التداول بشكل فوري وبدون دفع أي رسوم شهرية أو سنوية.
  • لا يشترط وجود حد أدنى للرصيد عند فتح حساب سامبا تداول.
  • تمنح المحفظة القدرة على التداول في العديد من الأسواق المالية وتداول الأسهم الخليجية المختلفة.
  • توفير أسعار مباشرة لأسواق المال.
  • توفير ميزة المساعدة المباشرة لكل العملاء من الوسطاء خلال فترات التداول.
  • إمكانية تعديل أو إلغاء الطلبات التي لم يتم تنفيذها.
  • تحديث المحفظة تلقائيا ومجانًا بشكل دوري.
  • توفير التحليلات الفنية للأسهم في سوق المال بشكل مفصل مع عرض الرسوم البيانية.
  • القدرة على مراقبة أسواق المال الخليجية والعالمية بشكل مباشر عن طريق الرسوم البيانية.
  • توفير ملخصات للمؤشرات الفنية والأسواق بصورة متجددة على مدار الساعة خلال أوقات التداول.
  • القدرة على حفظ ومتابعة الأوامر والعمليات التي يتم إجرائها خلال جلسات التداول.
  • سهولة الحصول على تطبيق سامبا كابيتال وسهولة تشغيله على جميع أنواع الأجهزة وسهولة استخدامه.

معلومات عن الاستثمار كابيتال

الاستثمار كابيتال أو ايكاب ICAP  هي شركة مملوكة للبنك السعودي للاستثمار ومرخصة من هيئة السوق المالي السعودي، وتقدم العديد من الخدمات المميزة للمستثمرين، مثل إدارة الأصول وصناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية وغيرها، كما تقدم خدمة الوساطة المالية للتداول في أسواق المال المحلية والخليجية والعالمية، مع توفير أحدث أدوات التداول المدعمة بأحدث وسائل التكنولوجيا.

وتهدف الوساطة المالية في الاستثمار كابيتال إلى تزويد المستثمرين بمختلف خدمات التداول في أسواق المال، وتقديم قنوات متعددة للتداول والتي تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام وتلبي الاحتياجات المتعددة للمستثمرين، مع تطوير نظام آلية التداول الذي يقدم العديد من خيارات التداول في مختلف أسواق المال.

تداول الاستثمار كابيتال

يمكن لكل عميل في البنك السعودي للاستثمار فتح محفظة استثمارية في الاستثمار كابيتال من خلال الموقع الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  • يتم فتح الحساب من خلال الموقع الرسمي للاستثمار باستخدام هذا الرابط https://www.saib.com.sa/ar
  • من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على فتح حساب جديد.
  • يتم تعبئة البيانات المطلوبة بالاستمارة الإلكترونية، مع ضرورة كتابة رقم الحساب الشخصي في البنك السعودي للاستثمار، مع كتابة رقم الهوية الوطنية للعميل لإثبات الشخصية.
  • بعد إتمام خطوات التسجيل بلحظات سوف يتم إرسال رسالة قصيرة إلى رقم الهاتف الجوال الخاص بالعميل والمسجل في بيانات الحساب البنكي تفيد بنجاح فتح المحفظة الاستثمارية.
  • يمكن للمستثمر بدء تداول الاستثمار كابيتال من خلال استخدام تطبيق الاستثمار كابيتال للهواتف الجوالة، مما يتيح سهولة متابعة الأسهم وإدخال الأوامر وتنفيذ الصفقات، ويمكن تحميل التطبيق بسهولة من خلال الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=net.directfn.prod.android.icap&hl=ar&gl=US .

رابط تحميل تطبيق سامبا كابيتال

لمستخدمي أجهزة شركة Apple ونظام التشغيل IOS يمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط.

ولمستخدمي نظام التشغيل أندرويد يمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل باستخدام هذا الرابط.

بعد تحميل التطبيق يتم الدخول وإنشاء حساب مستخدم جديد والاستمتاع بكافة مميزات التطبيق.

اقرأ أيضاً عن تطبيقات التداول الأخرى مثل تطبيق تداول الراجحي وأيضاً تطبيق فرنسي تداول.