محللو “ميزوهو سيكيورتيز” تخفض توصيتها لأسهم شركة تسلا وشركة نيو وشركة ريفيان

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

قام محللو “ميزوهو سيكيورتيز” بتخفيض تصنيف أسهم شركات “تسلا” و”نيو NIO” و”ريفيان Rivian”، متوقعين انخفاضًا في الطلب على السيارات الكهربائية وضغوطًا على الأسعار.

وشهد سهم “تسلا” ارتفاعًا بنسبة 0.70% إلى 172.04 دولار في الساعة 10:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد تراجعه إلى 168.73 دولار خلال الجلسة.

وزاد سهم “نيو” المدرج في بورصة نيويورك بنسبة 0.60% إلى 4.92 دولار، بينما انخفض سهم “ريفيان” المدرج في بورصة “ناسداك” بنسبة 1.90% إلى 10.60 دولار.

وأفاد محللو الخدمات المالية في مذكرة بأن زيادة المخزونات وتباطؤ الطلب وتشديد السيولة قد يؤثر سلبًا على أداء “تسلا” في العام القادم.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وخفضوا تقديراتهم لنمو مبيعات السيارات الكهربائية لعام 2024 إلى 15% من 25%، بسبب انخفاض الحوافز الحكومية وزيادة أسعار الفائدة وتكاليف التأمين.

كما خفض المحللون تصنيف أسهم “نيو” و”ريفيان” إلى “محايد” من “شراء”، مشيرين إلى تباطؤ نمو المبيعات وتوقعات بوصول الطرازات الاقتصادية في نهاية 2025-2026.

وتم تخفيض السعر المستهدف لسهم “تسلا” إلى 195 دولارًا، وهو ما يزال أعلى من سعره الحالي، وكذلك تم تخفيض السعر المستهدف لأسهم “نيو” و”ريفيان” إلى 5.50 دولار و12 دولارًا على الترتيب.

وفي تطور منفصل، أعلنت شركة نيو الصينية للسيارات الكهربائية الفاخرة أنها تعتزم الكشف عن علامتها التجارية للإنتاج الضخم في مايو.

بانير اعلاني

أكد المديرون التنفيذيون أن العلامة التجارية الجديدة ستُسمى “لي داو – Le Dao”، وهي تستهدف العائلات التي تسعى لقضاء أوقات ممتعة معًا.

وحتى الآن، ركزت “نيو”، التي تأسست في نهاية 2014، على السيارات الفاخرة مثل الدفع الرباعي والسيدان التي تتجاوز أسعارها تلك الخاصة بـ”تسلا”، مع خدمات مثل الانضمام إلى “منازل نيو”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!