مساهمي شركة مهارة يوافقون على تجزئة القيمة الأسمية لسهم الشركة في الاجتماع الأخير

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مهارة

عقدت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة مهارة للموارد البشرية اجتماعها في يوم الخميس الأول من فبراير 2024م، وصوتت على تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، أنه جرى الموافقة على اقتراح مجلس إدارة الشركة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

وبينت أن عدد أسهم الشركة سيزيد بعد تجزئة القيمة الاسمية من 47.5 مليون سهم إلى 475 مليون سهم.

وأضافت الشركة أنه لم يحدث أي تغير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأوضحت أن قرار التقسيم سيسري على جميع مساهمي الشركة الحاصلين على الأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يتبع تاريخ انعقاد الجمعية.

وشمل جدول أعمال الجمعية الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتماشى مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام لتناسب التعديلات المقترحة.

وصادقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة السابعة والثامنة من النظام الأساسي للشركة، فيما يخص رأس المال والاكتتاب بالأسهم، بالإضافة إلى بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية عن حساب نسبة التذبذب لسهم شركة مهارة للموارد البشرية على أساس سعر 6.95 ريال، بجلسة اليوم الأحد، وإلغاء الأوامر القائمة، وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ قبل بداية تداول يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 7.11 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 6.88 وصل إلى الأدنى عند 6.85 والأعلى عند 7.15، وحجم التداول 3,131,029، وقيمة التداول 22,058,839.00، بعدد صفقات 3,035، والقيمة السوقية 3,377.25.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!