مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق “دراهم” المنصة المالية للإدارة المالية والاستثمار الآلي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مصرف الراجحي

استحوذ مصرف الراجحي على حصة تبلغ 65% من تطبيق “دراهم”، المنصة المالية المتخصصة في الإدارة المالية والاستثمار الآلي، والتي تم التصريح لها من قبل البنك المركزي السعودي ضمن البيئة التجريبية والتشريعية ومختبر التقنية المالية وهيئة السوق المالية.

وذكر مصرف الراجحي في بيان له، أن هذا الاستحواذ يعكس التزامه بتبني أحدث التقنيات والتشريعات لتعزيز موقعه الريادي في القطاع المالي. وأوضح أن هذا الاستحواذ يُعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يحقق مصرف سعودي حصة أغلبية في شركة تقنية مالية ناشئة سعودية. ويهدف تطبيق “دراهم” إلى تقديم خدمات مصرفية مفتوحة وخدمات تقنية مالية للأفراد، مع السعي لأن يكون المنصة الرائدة في تقديم الحلول الاستثمارية والادخار في المنطقة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

تستهدف استراتيجية التقنية المالية في المملكة تمكين المؤسسات المالية من خلال دعم الابتكار وفتح المجال أمام جهات جديدة لتقديم الخدمات المالية تواكب الاستراتيجية التطورات العالمية نحو نظام مالي أكثر ابتكارًا وتطورًا، مما يعزز ريادة الأعمال ويزيد من فرص القطاع الخاص، ويهدف إلى جعل المملكة مركزًا عالميًا لشركات التقنية المالية.

وتعليقًا على الاستحواذ، قال وليد المقبل، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي: “نسعى من خلال هذا الاستثمار إلى دعم شركات التقنية المالية والمساهمة في نموها، مما يعزز رؤيتنا لأن نكون شريكًا مثاليًا للشركات الناشئة في مجال التقنية المالية التي تشهد نموًا سريعًا.”

وأضاف المقبل أن تطوير القطاع المالي هو أحد أهداف رؤية السعودية 2030، والتي تسعى لتحقيق 525 شركة تقنية مالية بحلول عام 2030، عبر تعزيز دور الشركات الناشئة في دفع الابتكار والمنافسة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 87.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 87.60 وصل إلى الأدنى عند 87.10 والأعلى عند 88.30، وحجم التداول 4,381,046، وقيمة التداول 384,602,427.00، بعدد صفقات 8,893، والقيمة السوقية 351,600.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!