موظفو شركة أمازون ينظمون إضراب عن العمل احتجاجاً على قضايا إدارية ومناخية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

نظم موظفي شركة أمازون إضرابًا جزئيًا يوم أمس الأربعاء احتجاجًا على قرار الشركة الأخير بالسماح لهم بالعودة إلى المكاتب وتسريح العمال، بالإضافة إلى الموقف المناخي لمتاجر التجزئة الالكترونية.

وغادر حوالي 1900 موظف حول العالم أماكن عملهم، بالإضافة إلى 900 موظف في المقر الرئيسي لشركة Amazon في سياتل، وفقاً للمنظمة العالمية “موظفي أمازون للعدالة المناخية”.

وقالت المجموعة إن خروج الموظفين كان يهدف إلى التأكيد على عدم الثقة في صانعي القرار في الشركة، حيث شرعت أمازون مؤخرًا أكبر عمليات تسريح للعمال في تاريخها البالغ 29 عامًا، حيث قامت بتسريح 27000 وظيفة عبر أقسام الحوسبة السحابية وتجارة التجزئة والإعلانات.

في الأول من مايو الماضي، أمرت الشركة موظفيها بالعمل في المكتب ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع، مما أدى إلى حد كبير إلى إنهاء ترتيبات العمل عن بُعد التي تكيف بعض الموظفين معها أثناء الوباء.

ويقول الموظفون إن تبني سياسة عمل هجينة يتعارض مع موقف أمازون بشأن التنوع والشمول والاستدامة، والتزامها بأن تكون أفضل صاحب عمل على وجه الأرض.

واشاروا الموظفين إلى أحدث تقرير صادر عن الاستدامة لتجار التجزئة، والذي كشف ان انبعاثات الكربون ارتفعت بنسبة 40 بالمئة خلال عام 2021م مقارنة بعام 2019م، وهو العام الذي تم اكتشاف خطة “تعهد المناخ” فيه.

تعرف ايضاً على: طريقة تحويل العملات حسابيا

شركة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني توسع خدماتها في البحرين بالتعاون مع شبكة بنفت

قامت شركة أمازون لخدمات الدفع الالكتروني بتوسيع خدماتها بالبحرين، وذلك بإضافة طريقة دفع “Benefit” لشبكتها، والتي من خلالها يمكن لتجار أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني قبول المدفوعات للمعاملات المالية الإلكترونية من خلال شبكة بنفت في البحرين، مع تواصل الدعم لحلول الدفع العالمية.

بانير اعلاني

وتعليقًا على التوسع في خدمات الشركة إلى البحرين، قال بيتر جورج، المدير الإداري لشركة أمازون للمدفوعات الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “هدفنا في أمازون لخدمات الدفع الالكتروني هو توفير الراحة والسلاسة والأمان لعمليات الدفع الرقمية لتجارنا في جميع أنحاء المنطقة”.

وان إطلاق خدمات الشركة في البحرين يدعم هذا الهدف حيث نواصل العمل الجاد لدعم ومساعدة التجار في المنطقة لخدمة عملائهم بأفضل طريقة ممكنة، بجانب إتاح هذه الخدمات للشركات المحلية ايضاً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!