هيئة النقل العام تعلن عن الإطلاق التجريبي لقياس مستوى جودة الخدمات في نشاط تأجير السيارات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ذيب

أعلنت هيئة النقل العام عن إطلاق تجريبي لقياس مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من المنشآت المرخصة في أنشطة تأجير السيارات.

واضافت الهيئة أن ابتداء من العام الجاري سيتم قياس المنشآت المرخصة من الفئة (أ) من خلال 4 محاور (منشأه – مركبات – مستفيدون – مخالفات وشكاوى)، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت إنها تهدف إلى تحسين جودة الخدمات التي يقدمها قطاع تأجير السيارات من خلال هذه الخطوة لضمان خدمات عالية الجودة، بالإضافة إلى تطوير آلية لتصنيف المؤسسات وفقًا لجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات وتعزيز القدرة التنافسية في قطاع التأجير بين المنشآت المرخصة الراغبة في دخول هذا المجال.

تعرف ايضاً على: افضل صناديق الاستثمار بالبنوك

وقال نايف بن محمد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة “ذيب” لتأجير السيارات، إن الشركة تمتلك حالياً أسطولاً يضم أكثر من 24 ألف مركبة من أكثر من 90 نوع مختلف، وقد اشترت أكثر من 6000 مركبة للاستخدام قصير الأجل وطويل الأجل في فترة تسعة أشهر.

وأضاف الذيب في تصريح له أن هناك زيادة نسبية في الطلب على أساس سلوك العملاء وزيادة أعداد السائحين في المملكة، حيث ارتفعت إيرادات قصير الأجل بنسبة 29.8 بالمئة وذلك من خلال افتتاح فروع جديدة وتوفير مركبات جديدة حسب رغبة العملاء.

وقال ان من اهم الاسباب في تحقيق الارباح عودة المواسم السياحية والحركة في المدن والمطارات بعد انتهاء جائحة كرورونا بالإضافة للتوسع في قطاع الأفراد من خلال افتتاح فروع جديدة وتجسن عدد فروع قائمة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 76.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 75.90 وصل إلى الأدنى عند 75.90 والأعلى عند 78.30، وحجم التداول 290,360، وقيمة التداول 22,359,323.00، بعدد صفقات 1,859، والقيمة السوقية 3,293.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني