ارتفاع سهم شركة تسلا مسجلاً مكاسب للجلسة الحادية عشر على التوالي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفع سهم شركة “تسلا” في ختام تعاملات أمس الأربعاء، محققًا مكاسب للجلسة الحادية عشرة على التوالي، مع استيعاب المستثمرين للأخبار المتعلقة بحصة الشركة في السوق وتوقعات المحللين لأعمالها المستقبلية.

وصعد السهم بنسبة 0.35% إلى 263.26 دولار، بعدما بلغ 267.59 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقبل جلسة اليوم، ارتفع سهم الشركة لمدة 10 جلسات تداول متتالية، محققًا مكاسب تراكمية قدرها 44% خلال هذه الفترة.

وجاءت هذه المكاسب مدعومة بنتائج تسليم السيارات الأفضل من المتوقع في الربع الثاني، وارتفاع مبيعات منتجات البطاريات، والتفاؤل بشأن حدث “تسلا روبوتاكسي” في 8 أغسطس.

ورفع “مارك ديلاني” المحلل في “جولدمان ساكس”، السعر المستهدف لسهم “تسلا” إلى 248 دولارًا من 175 دولارًا، وأبقى على توصيته عند “الاحتفاظ”.

وفي سياق آخر، رفعت شركة “تسلا” أسعار سياراتها من طراز “موديل 3” في أوروبا نتيجة الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على واردات المركبات الكهربائية المصنعة في الصين.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأعلنت الشركة الأمريكية في بيان أمس الأربعاء، أنها رفعت سعر هذا الطراز في الدول الأوروبية بنحو 1.5 ألف يورو (1.622 ألف دولار).

وتُنتج “تسلا” سيارات “موديل 3” في مصنعها الصيني بمدينة شنغهاي، وهي تعد أكبر مصدر للسيارات الكهربائية من الصين.

بانير اعلاني

ومؤخراً قرر الاتحاد الأوروبي فرض تعريفة جمركية إضافية مؤقتة تصل إلى نحو 37% على واردات السيارات الكهربائية الصينية بسبب دعم بكين للشركات المنتجة.

وكانت قد كشفت شركة “تسلا” عن بيانات إنتاج وتسليم المركبات للربع الثاني من عام 2024، والتي جاءت أفضل من توقعات المحللين رغم انخفاضها على أساس سنوي.

ذكرت الشركة في تقريرها أن إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني بلغ 443.9 ألف مركبة بانخفاض 4.8% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات أشارت إلى تسليم 439 ألف مركبة، فيما وصل الإنتاج إلى 410.8 ألف سيارة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!