ارتفاع مبيعات لازوردي

أخبار السلع
أخبار السلع

ارتفاع مبيعات لازوردي هذا العام وتحقيق أرباح عالية جدًا مقارنة بالعام الماضي، لذللك سوف ننوه عن النتائج المالية التي تم الإفصاح عنها فيما يخص التسعة أشهر الأولي من العام، مع عرض مقارنة بين العام الحالي والماضي ومدى الاختلاف بينهم بالتفصيل.

ارتفاع مبيعات لازوردي

حققت شركة لازوردي أرباح صافية بعد دفع الضريبة وإخراج الزكاة مبلغ قدره 7.8 مليون ريال، وذلك في الفترة من شهر يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر.

الجدير بالذكر أن الشركة قد واجهت خسائر فادحة العام الماضي في نفس الفترة، حيث بلغت خسارتها حوالي 18.8 مليون ريال.

تقرير النتائج المالية الموحدة

صرحت شركة لازوردي عند تقييم أرباحها وأعمالها في الربع الثالث من هذا العام ما يلي:

  • يقدر الربح التشغيلي في الربع الثالث لهذا العام حوالي 24 مليون ريال بينما العام الماضي لنفس الفترة خسرت الشركة 0.1 مليون ريال.
  • كما أن الربح الكلي خلال هذه الفترة حوالي 79.9 مليون ريال بينما كان الربح العام الماضي حوالي 47.9 مليون ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر ان صافي الربح للشركة في الربع الثالث من هذا العام بلغ 26 مليون ريال، في المقابل لنفس الفترة العام الماضي تكبدت الشركة خسائر قدرها 86.6 مليون ريال.
  • بناء على ما سبق نجد أن اهم الشركة حققت نسبة ربح في هذه الفترة بمبلغ 0.54; وذلك مقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة حيث بلغ الخسائر 2 ريال للسهم الواحد.
  • الجدير بالذكر اهتمام الشركة بالنهوض بنسبة المبيعات هذا العام; وذلك لاعتمادها على قنوات بيعية مختلفة لتنشيط حركة الشراء والتي أسهمت في زيادة الربح التشغيلي بنسبة حوالي 38.5%; وذلك يتضح عند مقارنة نفس الإيرادات التي حققتها الشركة العام الماضي.

أسباب التغيرات في صافي الربح

حققت الشركة إيرادات المجموعة بنسبة 526.6 مليون ريال سعودي في الربع الثالث لهذا العام; حيث أن النسبة الخاصة بالارتفاع تم تقديرها بحوالي 42%.

الجدير بالذكر أن الإيرادات التشغيلية لهذا العام افضل بكثير من العام الماضي. حيث ارتفع الأرباح بنسبة 38.4% في جميع فروع الشركة داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

ارتفعت أرباح البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية لشركة لازوردي بنسبة 13.7%; وذلك بالمقارنة بنفس الفترة العام الماضي.