الاتحاد الأوروبي يغرم شركة ميتا مالكة فيسبوك 101 مليون دولار بسبب كلمات المرور

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة مالية قدرها 91 مليون يورو (ما يعادل 101.5 مليون دولار) على شركة “ميتا بلاتفورمز” مالكة فيسبوك بسبب تخزينها غير الآمن لبعض كلمات مرور المستخدمين دون تشفير.

وبدأت التحقيقات قبل خمس سنوات بعدما أبلغت “ميتا” لجنة حماية البيانات الأيرلندية (دي بي سي) بأنها خزنت كلمات مرور غير مشفرة. وأكدت اللجنة أن تلك الكلمات لم تكن متاحة لأطراف خارجية.

وأشار “جراهام دويل”، نائب مفوض حماية البيانات الأيرلندية، في بيان له إلى ضرورة عدم الاحتفاظ بكلمات المرور بدون تشفير، نظرًا للمخاطر المحتملة من سوء الاستخدام في حال وصول أي شخص لتلك البيانات.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتُعتبر لجنة حماية البيانات الأيرلندية الهيئة التنظيمية المسؤولة عن معظم شركات الإنترنت الأمريكية الكبرى في الاتحاد الأوروبي.

وفي جانب آخر، أطلقت شركة “ميتا بلاتفورمز” إصدارًا جديدًا من نظارتها للواقع المختلط “كويست 3″، حيث صرحت بأن “كويست 3 إس” تقدم نفس الأداء والسرعة ولكن بتكلفة أقل.

وبحسب ما جاء في المدونة الرسمية، يبدأ سعر النظارة “كويست 3 إس” من 299.99 دولار، وأوضحت مالكة فيسبوك أن لا يوجد جهاز واقع مختلط آخر في السوق بهذا السعر.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوافق “كويست 3 إس” مع مكتبة “ميتا” الشاملة التي تحتوي على آلاف التطبيقات والألعاب، مما يعزز حماية الخصوصية والبيانات.

وكما خفضت “ميتا” سعر نظارة “كويست 3” ذات سعة 512 جيجابايت من 649.99 دولار إلى 499.99 دولار.

بانير اعلاني

وفي خبر آخر، أعلنت “ميتا بلاتفورمز”، مالكة فيسبوك، عن حظر شبكة آر.تي وروسيا سيجودنيا بالإضافة إلى وسائل الإعلام الحكومية الروسية الأخرى، مشيرة إلى أن هذه الوسائل تستخدم أساليب خادعة للتأثير على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها دون أن يتم رصدها.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!