الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

لا يزال زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” يتحرك بانتظام حول مستوى 0.6570 ويستقر فوقه، مما يجعل سيناريو الاتجاه الصاعد سارياً ونشطاً للفترة القادمة، في انتظار الوصول إلى مستوى 0.6640 كهدف أساسي قادم.

وتؤكد تركيبة القيعان الصاعدة استمرار الاتجاه الصاعد المتوقع، ونرى أن مؤشر ستوكاستيك يتقاطع بشكل موجب ليدعم فرص الارتفاع اليوم، مع التنبيه على أهمية الثبات فوق 0.6570 لاستمرار السيناريو الإيجابي المقترح.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.6550 والمقاومة 0.6650، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعات قوية خلال أولى تداولات الأسبوع اليوم الاثنين، بفضل عوامل عديدة وذلك مع انتظار الأسواق إصدار قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء المقبل.

ويستفيد الدولار من دوره كملاذ آمن بأوقات الاضطرابات الجيوسياسية، حيث أعلنت الولايات المتحدة عن استهداف جنودها بشمال شرق الأردن بهجمات من قبل جماعات تابعة لإيران أمس الأحد، مع التهديد بالرد العسكري على هذه الهجمات، وهو ما أثار مخاوف الأسواق حيال نشوب توسع الصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، بما دفع المستثمرين لتوجيه تدفقاتهم النقدية لامتلاك الدولار تحوطاً من هذا السيناريو، بما أدى لصعود الدولار بنهاية المطاف.

وحظي الدولار الأمريكي بدعم واضح من تزايد توقعات الأسواق بشأن إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول خلال اجتماعي يناير ومارس، بعدما كانت تشير التوقعات في السابق إلى احتمالية أن يبدأ الفيدرالي بخفض الفائدة خلال مارس، حيث أوضحت أداء تتبع أسعار الفائدة الفيدرالية بأن هناك فرصة بنسبة 51% أن يبقي الفيدرالي على سعر الفائدة دون تغيير باجتماع مارس، بما عزز مكاسب الدولار الأمريكي بتداولات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!