الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7485 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض معدل البطالة في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من 2024 إلى 7.1%، ليقترب من هدف رؤية 2030 البالغ 7%. وهذا يعد أدنى مستوى للبطالة منذ عام 2021، وأقل نسبة منذ 1999 وفقاً لبيانات البنك المركزي السعودي.

وتواصل البطالة بين السعوديين الانخفاض، حيث تراجعت بمقدار 0.5 نقطة مئوية عن الربع الأول من 2024، وبنحو 1.4 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من 2023. كما انخفض معدل البطالة الإجمالي (للسعوديين وغير السعوديين) إلى 3.3%، مسجلاً انخفاضاً قدره 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأول من العام.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وساهمت الزيادة في الإنفاق الحكومي والمشروعات الكبرى في توفير آلاف فرص العمل، بينما أدت الإصلاحات الحكومية إلى إدخال عدد كبير من النساء السعوديات إلى سوق العمل. ووفقاً لبيانات الربع الثاني من 2024، ارتفع معدل النساء السعوديات العاملات إلى 30.8%، رغم تراجع معدل مشاركتهن في القوى العاملة إلى 35.4%.

وفيما يخص الاقتصاد الأمريكي، أظهر مؤشر التغيير في وظائف القطاع الخاص إضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر، متجاوزاً توقعات السوق التي كانت 124 ألفاً. وتعتبر بيانات وظائف القطاع الخاص مؤشراً مهماً على حالة سوق العمل في أكبر اقتصاد عالمي، حيث تشير إلى مرونة اقتصادية.

وتعكس هذه البيانات الضغوط على مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما يقلل من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!