الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الخميس عند 3.7511 ريال لكل دولار، وفي يوليو الماضي، شهد المملكة العربية السعودية انخفاضاً في فائضها التجاري إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2021، حيث بلغ 22.4 مليار ريال (حوالي 6 مليارات دولار)، وفقاً للبيانات التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة اليوم الخميس.

وقد خفضت الهيئة قيمة فائض يونيو إلى 27 مليار ريال بدلاً من 37.3 مليار ريال كما ذكرت في تقريرها السابق، وهو ما يمثل تعديلاً كبيراً بنسبة 28%.

وبالمقارنة مع يونيو، فقد تراجع الفائض في يوليو بنسبة 17%، وبالمقارنة مع يوليو 2022، تراجع بنسبة 73%، نتيجة لانخفاض إجمالي الصادرات بنسبة 35% على أساس سنوي إلى 91.3 مليار ريال (24.3 مليار دولار)، في حين ازدادت الواردات بنسبة 20% إلى 69 مليار ريال (18.4 مليار دولار).

وقد أثرت الصادرات النفطية بشكل رئيسي على انخفاض فائض المملكة، حيث انخفضت بنسبة 38% على أساس سنوي إلى 70.1 مليار ريال (حوالي 19 مليار دولار)، نظراً لأن السعودية وغيرها من منتجي النفط في تحالف “أوبك+” قد قرروا خفض إنتاجهم طوعاً بأكثر من مليون برميل يومياً منذ مطلع مايو.

وفى سياق آخر، شهد الدولار الأمريكي صعوداً جدیداً خلال جلسة تداول اليوم الخميس، بعد أن استقر قرب مستوى إغلاق أمس خلال التداولات المبکرة، ثم حقق أرباح خلال التداولات الأوروبية والأمریکیة على خلفیة قرارات فائدة البنوك المرکزیة الأخرى وبعض المؤشرات الاقتصادية في أمریکا، ولکنه فقد تلك الأرباح وانخفض بشدة في ساعات التداول الأخيرة.

بلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى 105.33 نقطة، بانخفاض نسبته 0.1%، بعد أن سجل 105.73 نقطة قبل ذلك، وهو أعلى مستوى له منذ 9 مارس الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!