الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7503 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الخميس، وصدّق مجلس الوزراء السعودي على تأسيس مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض، وذلك بناءً على اتفاقية مع حكومة المملكة، كما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

في جلسة عقدت بجدة تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق مجلس الوزراء على مجموعة من الاتفاقيات، بما في ذلك تلك الخاصة بمكتب صندوق النقد الإقليمي بالعاصمة الرياض.

وأعلنت كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة للصندوق، في أكتوبر 2022 أن المكتب الجديد سيعزز التعاون مع المؤسسات الإقليمية ويقوي العلاقات مع السلطات المحلية، مما يجعل السعودية من أبرز الداعمين لأنشطة الصندوق عالميًا.

أكدت غيتا غوبيناث، النائبة الأولى للمديرة، في حوار مع “الشرق” أن المقر الجديد سيفيد ليس فقط السعودية بل المنطقة ككل.

والشهر الماضي، أصدرت السعودية تراخيص لـ 450 مستثمرًا دوليًا لإنشاء مقار إقليمية، مقارنةً بـ 44 شركة في أكتوبر السابق.

وأعلنت المملكة في فبراير 2021 عن خطة لإنهاء التعاقد مع الشركات ذات المقار الإقليمية خارج السعودية بحلول يناير 2024، دعمًا لخلق وظائف وتنويع الاقتصاد.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا اليوم الخميس، في محاولة لتعويض خسائره الأخيرة بسبب التطورات السلبية للفيدرالي.

وتأثر الدولار بتصريحات جيروم باول، محافظ الفيدرالي، التي أشارت إلى إمكانية خفض الفائدة لتجنب الضرر بالاقتصاد الأمريكي، مع توقعات ببدء دورة خفض الفائدة في النصف الثاني من العام.

تزامن ذلك مع توقعات الفيدرالي بخفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام، مما يعكس عدم اعتباره لارتفاع التضخم الأخير، وترى الأسواق احتمالية بـ 65% لبدء خفض الفائدة في يونيو، حسب CME.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!