الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7510 ريال لكل دولار, شهدت السعودية زيادة بنسبة 29% في الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الثالث من العام الماضي مقارنة بالربع السابق، حسبما أعلن وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم في مقابلة مع بلومبرغ.

وأفادت وزارة الاستثمار السعودية في نوفمبر الماضي بأن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المملكة تراجعت بنسبة 24% على أساس فصلي إلى 6.2 مليار ريال (1.65 مليار دولار)، وهو أدنى مستوى في حوالي 3 سنوات. وبناءً على النسبة الجديدة التي أعلنها وزير الاقتصاد، فإن هذه التدفقات قد وصلت إلى حوالي 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار) في الربع الثالث من 2023.

وفي أكتوبر الماضي، أقرت الرياض نهجًا جديدًا لحساب الاستثمار الأجنبي المباشر، يعتمد على المسوح الربعية للحصول على البيانات الفصلية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وواصل الدولار الأمريكي تحقيق مكاسبه خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل أعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي، بعد أن أدت بيانات اليوم إلى خفض تسعير الأسواق بشكل أكبر لاحتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في بدايات فصل الصيف المقبل.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.24% ليسجل 105.42 نقطة، بعد أن ارتفع إلى مستوى 105.527 نقطة، وهو أعلى مستوى يسجله مؤشر الدولار منذ 14 نوفمبر من العام الماضي.

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات وزارة العمل الأمريكية أن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع في مارس بأكثر من المتوقع، حيث ارتفع بنسبة 2.1%، متجاوزًا القراءة السابقة التي كانت 1.6% في فبراير. كما سجل مؤشر أسعار المنتجين الأساسي نموًا بنسبة 2.4% في مارس، وهو ما جاء أعلى من التوقعات ومن بيانات الشهر السابق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!