الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7513 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتعتزم شركة “نيوم” السعودية، إصدار سندات مالية مقومة بالريال للمرة الأولى في وقت لاحق من هذا العام، بهدف تمويل مشاريعها العملاقة في المدينة الفاخرة التي تقدر بـ 1.5 تريليون دولار، وذلك حسب ما ذكره مطلعون على الخطة.

وأفاد المطلعون، الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المعلومات، بأن “نيوم” قد كلفت مصارف من ضمنها “إتش إس بي سي هولدينغز” (HSBC Holdings) وفروع الأوراق المالية لكل من مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي لتقديم المشورة بشأن الإصدار المنتظر للسندات.

وأشاروا إلى أن السندات ستكون مقومة بالريال، وقد يصل مجموع الإصدار إلى 5 مليارات ريال (1.3 مليار دولار).

تصفح ايضاً توصيات العملات

وذكروا أيضًا أن إصدار سندات “نيوم” من المتوقع أن يتم في النصف الثاني من العام الحالي، وسيتوقف القرار النهائي بخصوص توقيت وحجم الإصدار على أوضاع السوق. وقد امتنع ممثلو “نيوم” و”إتش إس بي سي” والبنك الأهلي السعودي عن التعليق، بينما لم يرد المتحدث باسم مصرف الراجحي على طلب التعليق.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضًا طفيفًا خلال تداولات العملات اليوم الجمعة، مُسجلًا خسائر بنسبة 0.05% فقط، ليحتل مؤخرة قائمة العملات الخاسرة، نظرًا لاستمرار الدعم القوي للدولار بفضل تعزيز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي لن يخفض الفائدة في القريب العاجل، خصوصًا بعد تلميح نيل كاشكاري، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي لولاية مينابوليس، خلال مقابلة مع قناة فوكس بيزنس، إلى إمكانية بدء الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وأكد كاشكاري على ضرورة أن يتريث الفيدرالي قبل اتخاذ قرار بخفض الفائدة الأمريكية، والذي قد يستمر حتى العام المقبل. ونصح بالصبر وعدم العجلة في خفض الفائدة حتى يتأكد الفيدرالي من عودة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%، وهذه التصريحات ساهمت في تعزيز مكانة الدولار وجعلته الأقل خسارة بين العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!