الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7507 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وزادت السعودية هدف الاقتراض لعام 2024 بنسبة 60% عما كان معلنًا سابقًا، ليصل إلى 138 مليار ريال، حسبما أفاد بيان من المركز الوطني لإدارة الدين.

وفي مطلع هذا العام، صادق وزير المالية محمد الجدعان على خطة الاستدانة السنوية التي تقدر الاحتياجات التمويلية للمملكة بـ86 مليار ريال، تشمل تسديد ديون العام وتغطية العجز المتوقع في الميزانية.

وأرجعت المملكة سبب الزيادة إلى “اغتنام فرص السوق لتأمين تمويل مسبق للعام القادم، ولتقوية الاحتياطيات العامة، أو لاستغلال فرص جديدة لدعم الإنفاق التحولي هذا العام، بهدف تسريع المشاريع الاستراتيجية وبرامج رؤية السعودية 2030”.

وذكر البيان أن المملكة قامت بتغطية جزء من المبلغ عبر إصدارات الديون في الأشهر السابقة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ووفقًا لـ”بلومبرغ”، بدأت المملكة في تقليص الإنفاق على المشاريع الكبيرة التي تهدف إلى تحديث اقتصادها الذي يبلغ 1.1 تريليون دولار.

وتلت هذه الزيادة في الاستدانة، إغلاق المملكة لطرح أبريل ضمن برنامج الصكوك المحلية، بإصدار قدره 7.496 مليار ريال سعودي.

وفي مارس الماضي، أغلقت المملكة طرح مارس بإصدار 4.4 مليار ريال. وبلغ إصدار فبراير 8.825 مليار ريال، ويناير 8.825 مليار، ليصل إجمالي الإصدارات خلال هذه الأشهر إلى 29 مليار ريال تقريبًا.

وأشار صندوق النقد الدولي في تقريره الإقليمي إلى أن المملكة تحتاج إلى سعر نفط متوسط يصل إلى 96.20 دولار للبرميل لموازنة ميزانيتها، مع الحفاظ على مستوى إنتاج النفط الخام عند 9.3 مليون برميل يوميًا.

بانير اعلاني

وسجل الدولار الأمريكي اليوم المرتبة الثالثة بين العملات الرئيسية من حيث الأرباح، وافتتحت العملة الأمريكية الجلسة بارتفاع نسبته 0.45%، متعافية من خسائر الجلسة السابقة، مدعومة بزيادة التوقعات بأن الفيدرالي لن يخفض الفائدة قبل اجتماع سبتمبر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!