الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

شهد زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” تداولات إيجابية حيث تجاوز مستوى 0.9020 واستقر فوقه، مما يشير إلى توقعات بتحقيق مكاسب لحظية متوقعة تبدأ باختبار مستوى 0.9066. يجدر بالذكر أن كسر هذا المستوى سيؤكد توقف التصحيح الهبوطي السائد في التداولات الأخيرة، مما يشير إلى اتجاه صاعد يمكن أن يستمر نحو مناطق 0.9125 ثم 0.9225.

وبناءً على ذلك، يُتوقع استمرار الميل الصاعد لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى الدعم البالغ 0.8968 والثبات دونه.

وتتراوح التداولات المتوقعة اليوم بين مستوى الدعم 0.8970 ومستوى المقاومة 0.9100، ويُتوقع أن يسود الميل الصاعد خلال هذا اليوم.

وتصدّر الفرنك السويسري قائمة العملات الرابحة خلال جلسة تداول العملات العالمية اليوم الجمعة، يليه اليورو في المركز الثاني، بينما احتل الدولار الأمريكي والدولار الكندي المركزين الثالث والرابع على التوالي في قائمة العملات الأكثر ربحًا.

وسجّل الفرنك السويسري أعلى نسبة ربح بلغت 1.26% مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة، وذلك بفعل ضعف شهية المخاطر في جلسة التداول، مما زاد من الطلب على الفرنك السويسري كونه يُعتبر من العملات الآمنة التي يزداد الطلب عليها في ظل تراجع شهية المخاطر في سوق العملات.

واستفاد الفرنك السويسري من تصريحات مارتين شليغل نائب محافظ البنك الوطني السويسري، حول التضخم في البلاد. وفي هذا السياق، أشارت إلى ارتفاع ضغوط التضخم في سويسرا، وتوقعت احتمالية زيادة مؤقتة في معدلات التضخم بسبب ارتفاع الإيجارات. وعززت هذه التصريحات التكهنات بإمكانية تشديد البنك سياسته النقدية في المستقبل، مما أدى إلى ارتفاع قيمة الفرنك السويسري أمام العملات السبع الأخرى.

ومن جهة أخرى، ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.14%، ويأتي هذا الارتفاع نتيجة لتصريحات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الذي أكد أنه إذا كان مناسبًا تشديد السياسة النقدية، فإن الفيدرالي لن يتردد في اتخاذ هذه الخطوة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!