“الصندوق العقاري” يبرم اتفاقية تمويل مع “مصرف الراجحي” لبرنامج الدعم السكني المحدث

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مصرف الراجحي

أعلن صندوق التنمية العقارية عن توقيع اتفاقية تمويل مع مصرف الراجحي لتنفيذ برنامج الدعم السكني المحدث، الذي يهدف إلى توفير حلول ومزايا سكنية متنوعة لمستفيدي “سكني”.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، في بيان صحفي، ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الصندوق والجهات التمويلية، لتلبية احتياجات المستفيدين من خلال خيارات سكنية تتناسب مع قدراتهم وظروفهم المختلفة.

وأضاف بن ماضي أن البرنامج يمكّن المستفيدين من الحصول على دعم مالي غير مستردّ يصل إلى 150 ألف ريال، بالإضافة إلى الدعم العيني على شكل وحدات سكنية تحت الإنشاء، كما يشمل البرنامج تحمّل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول حتى مليون ريال.

تعرف ايضا على : افضل شركة تداول في الاماراتافضل شركة تداول في الكويتافضل شركة تداول في عمان

ومن جهته، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، وليد المقبل، إن هذه الاتفاقية تؤكد التزام المصرف بالشراكة مع الصندوق العقاري، تستهدف توفير حلول تمويلية وسكنية لمستفيدي “سكني”. وأشار إلى أن المصرف يقدم خدمات متعددة تساهم في تحقيق حلم التملك للأسر السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود صندوق التنمية العقارية لتحسين قدرة المستفيدين على اقتناء المسكن الملائم، وذلك في ضوء أهداف برنامج، أحد برامج رؤية المملكة 2030 لزيادة نسبة التملك.

وتشتمل باقات برنامج الدعم السكني المحدث على برامج داعمة ومُحَفِّزَة للتملك، مثل برامج الرهن المُيسَّر، وضمانات التمويل العقاري، وحلول البيع على الخارطة، والوحدات السكنية الجاهزة، والبناء الذاتي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 71.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 72.00 وصل إلى الأدنى عند 71.40 والأعلى عند 72.20، وحجم التداول 2,893,720، وقيمة التداول 207,966,703.00، بعدد صفقات 7,297، والقيمة السوقية 287,600.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني