اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

انخفض اليورو مقابل سلة من العملات العالمية في الأسواق الأوروبية اليوم الجمعة، وانخفض مقابل الدولار الامريكي لليوم الثاني على التوالي، مبتعد من أعلى مستوى له في تسعة أشهر، وذلك مع استمرار علميات التصحيح وجني الارباح.

ورغم ذلك فقد يحقق اليورو ثالث مكسب اسبوعي على التوالي بفضل البنك المركزي الأوروبي المتشدد والآفاق القوية لرفع أسعار الفائدة الأوروبية بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماعات فبراير ومارس المقبلين.

وانخفض زوج اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.25 بالمئة إلى 1.0865 دولارًا أمريكيًا، بعد أن افتتح عند 1.0891 دولارًا أمريكيًا وسجل أعلى مستوى لليوم عند 1.0900 دولار أمريكي.

وأغلق زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR/USD) منخفضًا بنسبة 0.2 بالمئة يوم أمس، وهو أول انخفاض له في الأيام السبعة الماضية، بسبب التصحيحات وجني الأرباح بعد أن سجل أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 1.0929 دولار.

تعرف ايضاً على: اليورو مقابل الين و افضل وسطاء الفوركس

هذا، إلى جانب تعافي الدولار من أدنى مستوياته في عدة أشهر بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية، وعزز احتمالية استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لأطول فترة ممكنة.

وفيما يتعلق بالتداول هذا الأسبوع، ظل اليورو مرتفع بنسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار، وفي طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، ان التضخم مرتفع للغاية وسنواصل رفع أسعار الفائدة حتى نتمكن من إعادة التضخم إلى هدفنا البالغ 2 في المائة في الوقت المناسب.

واستخدمت كريستين لاغارد عبارة “البقاء في المسار” عدة مرات عند الإشارة إلى قرار سعر الفائدة في الاجتماعات المقبلة للبنك المركزي الأوروبي، مما يشير إلى أن موقف البنك المتشدد سيستمر حتى الربع الثاني من هذا العام على الأقل.

بانير اعلاني

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت إن أسعار الفائدة سترفع بمقدار 50 نقطة أساس في كل من فبراير ومارس وستستمر في الارتفاع في الأشهر القليلة المقبلة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!