اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يتحرك زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” في نطاق ضيق منذ بداية تداولات اليوم الجمعة، متذبذباً بين مستوى الدعم 1.0860 ومستوى المقاومة 1.0890، في انتظار تجاوز هذا المستوى لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد المنتظر اليوم، مع الإشارة إلى أن هدفنا الرئيسي التالي يقع عند مستوى 1.0960.

يجب مراعاة أن كسر مستوى 1.0860 سيجعل السعر يتعرض لضغط سلبي يستهدف منطقة 1.0765 أولاً.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.0820 والمقاومة 1.0980، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وتراجع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الجمعة، بسبب بعض التطورات السلبية التي أثرت على أدائه وفي مقدمتها تصريحات صانعي قرار السياسة النقدية الأمريكية والتلميح لاقتراب موعد خفض الفائدة.

وتأثر الدولار الأمريكي بشكل سلبي خلال تعاملات اليوم الجمعة بسبب تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي بوستيك والتي تنبأ فيها بخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى بالربع السنوي الثالث من هذا العام، ولكنه أكد في نفس الوقت بأنه سيتم اتخاذ قرار بشأن الخفض الأول لسعر الفائدة قبل يوليو، وهذه التصريحات انعكست بسلبية وبوضوح على تداولات الدولار، لأنها تعطي إشارة لاقتراب موعد خفض الفائدة الأمريكية وهو ما يجعل المستثمرين يبحثون عن ملاذات استثمارية جديدة ويتجنبون الدولار.

شهدت تعاملات الدولار تذبذبات واضحة بسبب تباين البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث أظهرت القراءة الأولية لثقة المستهلك الأمريكية إيجابية ملحوظة وسجلت 78.8 نقطة، وهي أفضل من توقعات الأسواق والتي أشارت لتسجيلها حوالي 69.8 نقطة فقط. وهو ما قدم دعماً لمؤشر الدولار.

بينما على الجانب الاَخر، تعرض الدولار لضغوط بسبب انخفاض القراءة الأولية لتوقعات التضخم جامعة ميتشجان والتي أظهرت تسجيها حوالي 2.9% فقط، مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت حوالي 3.1%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!