اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

منذ الصباح، يشهد زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” تحركات جانبية، ويظل يتأرجح حول معدل المتوسط المتحرك 50، وما دام السعر أقل من مستوى 1.0715، يظل النمط الهبوطي محتملاً لليوم، مع تأييد من إشارة التقاطع الهابط الذي يظهره مؤشر ستوكاستيك، ونحن في انتظار عودة الحركة الهابطة وتجاوز مستوى 1.0615 لتمهيد الطريق نحو مستوى 1.0520.

ويتوقع أن يتراوح نطاق التداول اليوم بين دعم 1.0580 ومقاومة 1.0725، والتوقعات لحركة السعر اليوم هابطة.

وخلال تداولات اليوم الثلاثاء، تعرض الدولار الأمريكي لخسائر ملحوظة، مما أدى إلى تنازله عن مستوى 106 نقاط، حيث وصل مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته منذ عشر جلسات، عقب صدور معطيات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة.

في سياق تداولات العملات اليوم، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار مقابل مجموعة من العملات الرئيسية بنسبة 0.49%، ليصل إلى 105.628 نقطة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتراجع الدولار بشكل حاد بعد الإعلان عن البيانات الأولية لمؤشر PMI لشهر أبريل، التي كشفت عن انخفاض في النشاط الصناعي الأمريكي إلى 49.9 نقطة، دخولاً في منطقة الانكماش، وهو أقل من توقعات السوق التي كانت تتوقع ارتفاع المؤشر إلى 52 نقطة.

أيضاً، أظهرت القراءة الأولية لمؤشر PMI للقطاع الخدمي الأمريكي حوالي 50.9 نقطة، أقل من التوقعات التي كانت تقدر بأن يحقق المؤشر حوالي 52.0 نقطة، مما يدل على تأثر القطاع الخدمي في البلاد.

وفي هذا الإطار، أوضحت البيانات أن مؤشر ريتشموند الصناعي قد انكمش خلال أبريل، مسجلاً تراجعاً إلى 7 نقاط، مستمراً في الانكماش للشهر السادس على التوالي.

كما حقق اليورو بعض المكاسب اليوم، وافتتحت العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي جلسة التداول الأمريكية بمكاسب تقدر بـ 0.71% مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!