اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يواجه سعر زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” ضغطًا سلبيًا حاليًا، حيث يختبر الدعم الرئيسي عند مستوى 1.1100. ويتطلب هذا الوضع الانتباه من المتداولين في الجلسات القادمة، إذ إن استمرار الانخفاض وكسر هذا المستوى قد يوقف الاتجاه الصاعد المتوقع لهذا اليوم ويدفع السعر نحو تصحيح هابط على المدى القصير.

ويظهر مؤشر ستوكاستيك إشارات إيجابية تدعم إمكانية استئناف الموجة الصاعدة، حيث يتواجد الهدف الأول عند مستوى 1.1200.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين الدعم عند 1.1080 والمقاومة عند 1.1220، مع توقعات ارتفاع السعر بشكل عام لهذا اليوم.

وتراجع اليورو في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات العالمية، مما زاد من خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أدنى مستوى له في أسبوع تحت ضغط بيانات أظهرت تباطؤًا أكبر من المتوقع في التضخم في ألمانيا، بالإضافة إلى تعليقات أقل تشددًا من رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأدت هذه البيانات والتعليقات إلى زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع أكتوبر الجاري. وفي وقت لاحق اليوم، يترقب المتداولون صدور بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا لشهر سبتمبر.

وتراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.1100، وهو الأدنى منذ 23 سبتمبر الماضي، من سعر افتتاح عند 1.1135، وسجل أعلى مستوى عند 1.1144.

وأنهي اليورو تعاملات أمس الاثنين منخفضًا بأكثر من 0.2% مقابل الدولار، في ثاني خسارة يومية متتالية، بسبب استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من المستويات الأعلى في 14 شهرًا، بالإضافة إلى بيانات التضخم الألمانية وتعليقات كريستين لاجارد.

وفي سياق تعاملات الربع الثالث المنصرم، حقق اليورو ارتفاعًا بنحو 4% مقابل الدولار، ليكون أول مكسب فصلي في ثلاثة فصول متتالية، وهو أكبر مكسب فصلي منذ الربع الأخير من العام الماضي، بفضل آمال تقلص الفجوة بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!