اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

بلغ سعر صرف اليورو مقابل الريال سعودي 3.9971 ريال سعودي لكل يورو، وافتتحت جلسات الأسبوع الأولى لسوق الصرف الأجنبي العالمي في الولايات المتحدة أمس، بانخفاض أربع عملات رئيسية بدرجات متفاوتة، حيث تم إغلاق البنوك الأمريكية والكندية لعطلة اليوم.

وكانت العملة الأكثر انخفاضًا هي اليورو، يليه الجنيه البريطاني في المركز الثاني، والدولار النيوزيلندي في المركز الثالث، وأخيراً الدولار الأمريكي كان أصغر العملات الأربع.

وافتتحت العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي أمس الاثنين بتراجع بحدة في أسواق الصرف الأجنبي العالمية، وكان أكبر انخفاض مقابل العملات الرئيسية الأخرى، حيث انخفضت بنحو 1.50٪.

تعرف ايضاً على: سهم الفخارية

وجاء الانخفاض في اليورو أمس بعد أن قال البنك الألماني في تقرير شهري أنه يتوقع أن ينكمش الاقتصاد الألماني في الربع القادم، وهو الانكماش الفصلي الثاني على التوالي. مما قد يدفع اليورو لخسائر فادحة، خاصة في ظل التوقعات المستمرة بزيادة الضغوط التضخمية.

ويتوقع الخبراء أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مارس بغالبية 79.0٪، وفقًا لأداة FedWatch، بينما يرى 21٪ أن الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى مستوى 5.25٪. أما بالنسبة لاجتماع مايو، يتوقع المستثمرون أن تصل أسعار الفائدة إلى 5.25٪، بغالبية بنسبة 74.0٪، وكان لهذه التوقعات تأثير إيجابي للغاية على اتجاه الدولار في سوق الصرف الأجنبي اليوم الثلاثاء.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكي بشكل حاد متأثرة بالارتفاع القوي للدولار والإصدار المتوقع لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي اليوم ومحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي غدًا.

في آسيا، أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية على ارتفاع، بينما انخفضت مؤشرات الأسهم الصينية مع تراجع الرغبة في المخاطرة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني