اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.087 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تسعى شركة “المطاحن الرابعة” السعودية لإضافة مطحنة جديدة في منطقة الخرج، بتكلفة تتراوح بين 275 مليون و325 مليون ريال، وذلك للاستفادة من الطلب المتزايد في المنطقة. وأوضح الرئيس التنفيذي خالد المقطري أن الشركة تعمل حاليًا على الحصول على الموافقة الرسمية لبدء تنفيذ المشروع.

وأشار المقطري في مقابلة مع “الشرق” إلى أن الشركة تستفيد من النمو السكاني في المملكة وزيادة عدد الزوار والسياح، خاصة في الرياض والخرج والمنطقة الغربية. وأعرب عن توقعاته باستمرار الأداء القوي الذي اتسمت به الشركة في النصف الأول من العام الجاري، مدعومًا بتكلفة تشغيلية فعالة وحصة سوقية متميزة.

وفي سياق آخر، تراجع اليورو في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات، ليستمر في خسائره لليوم الخامس على التوالي أمام الدولار الأمريكي، حيث تم تداوله دون مستوى 1.09 للمرة الأولى منذ شهرين، نتيجة للضغوط البيعية المستمرة بسبب المخاوف من اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وهذا الأسبوع، يستعد البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة الأوروبية للجولة الثانية على التوالي، بفضل اقترابه من تحقيق مستهدفات التضخم على المدى المتوسط.

وسيعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعًا يومي الأربعاء والخميس هذا الأسبوع لمناقشة السياسة النقدية المناسبة للتطورات الاقتصادية الأخيرة في المنطقة الأوروبية الموحدة.

وفي سبتمبر، تراجع التضخم الرئيسي في أوروبا إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات ونصف، مما يعكس استمرار انحسار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية الأوروبية.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” الأسبوع الماضي إن التطورات الأخيرة تعزز الثقة في عودة التضخم إلى الهدف في الوقت المناسب، مشيرة إلى أنه ينبغي أن ينعكس ذلك في قرار السياسة النقدية في اجتماع 17 أكتوبر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني