اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، بعد انتهاء اجتماعه في شهر فبراير الجاري، رفع أسعار الفائدة بنفس الوتيرة للمرة الثانية على التوالي، بما يتماشى مع معظم توقعات الأسواق.

وبناءاً على ذلك قرر البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط، وبذلك يصل معدل الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية إلى 3.00 بالمئة، وذلك في ظل رغبة البنك المركزي الأوروبي في السيطرة على التضخم المرتفع، وكان البنك المركزي الأوروبي قد خفض وتيرة أسعار الفائدة في اجتماعه السابق بواقع 50 نقطة أساس.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول مضمونة

وسيصدر البنك المركزي الأوروبي قريبًا بيان السياسة النقدية لوصف الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو بمزيد من التفاصيل، يليه مؤتمر صحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد للتعليق على الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو وبيان السياسة النقدية وذلك في أقل من 30 دقيقة.

ووافق البنك المركزي السعودي (ساما) على نظام جديد لبنوك الدولة في محاولة لمواكبة التطورات في القطاع المصرفي ومتابعة التطورات التشريعية على قدم المساواة مع العديد من الدول الأخرى. وأقر النظام الجديد على قيام البنك المركزي السعودي بإنشاء صندوق لحماية المودعين، يمكن من خلاله تشغيل نظام وبرامج حماية أموال المودعين وودائعهم بشكل فعال للمساهمة في الاستقرار المالي.

يرتبط الصندوق الجديد تنظيمياً بالبنك المركزي السعودي، ويخضع لإشرافه ورقابته، وله شخصية اعتبارية عامة. كما يتمتع الصندوق بالاستقلال المالي والتشغيلي والإداري، حيث يتلقى المعلومات ويتبادلها مع شبكة الأمن المالي للمملكة بشكل سريع ودقيق وشامل.

وبلغ سعر الريال السعودي مقابل اليورو 4.0975.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!