اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

تعرض سعر زوج اليورو مقابل الين الياباني “EUR/JPY” لضغوط إيجابية قوية خلال تداولات أمس، حيث ارتفع بفضل تجاوز مؤشر ستوكاستيك مستوى 50، مما أدى إلى محاولة اختبار الحاجز المستقر عند مستوى 161.60، وملامسته لمستوى 161.95.

وللحكم على اختراق هذا الحاجز، يتعين انتظار تأكيد بإغلاق إيجابي أعلى منه، مما سيوجه التداولات نحو مسار تصحيحي صاعد قد يستهدف أولاً مستوى 162.75، وصولاً إلى المتوسط المتحرك 55 الممتد حالياً نحو 163.65.

ونطاق التداول المتوقع لليوم يتراوح بين 161.00 و 162.75، مع توقعات بارتفاع السعر إذا تم تأكيد الاختراق.

وفي سياق آخر، تراجع الين الياباني في السوق الآسيوية أمس الثلاثاء، مستمرًا في خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، حيث يقترب من أدنى مستوى له في أسبوعين. وجاء هذا التراجع بسبب انخفاض احتمالات زيادة أسعار الفائدة في اليابان هذا العام، وخاصة بعد تصريحات نائب محافظ بنك اليابان.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وصرح نائب محافظ بنك اليابان، شينيتشي أوشيدا، الأسبوع الماضي بأن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة في ظل عدم استقرار الأسواق المالية. وأوضح أن التقلّبات الشديدة في الأسواق المحلية والعالمية تجعل من الضروري الحفاظ على مستويات التيسير النقدي الحالية.

وهذه التصريحات قلصت من احتمالات قيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، مما قد يقلل الضغط على عمليات تفكيك صفقات الكاري تريد.

ولقد باع المستثمرون الين بشكل مكثف لعدة أشهر، نظرًا لانخفاض أسعار الفائدة في اليابان مقارنة بالدول الأخرى، خاصة الولايات المتحدة، مما أدى إلى تراكم المواقف الهبوطية في العملة اليابانية والتي اضطر البعض إلى تفكيكها.

الفجوة بين أسعار الفائدة في الولايات المتحدة واليابان توفر فرصة تجارية مربحة، حيث يقترض المتداولون الين بأسعار منخفضة للاستثمار في الأصول المقومة بالدولار للحصول على عائد أعلى، وهو ما يعرف بتجارة “الكاري تريد”.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!