اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

استجاب سعر زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” للضغوط الهابطة نتيجة الثبات المستمر أسفل مستوى 163.50، وكذلك بسبب الإشارات الهابطة من مؤشر ستوكاستيك الذي اقترب من مستوى 20.

وبهذا، نرى انخفاض السعر تحت تأثير المتوسط المتحرك 55، واقترابه من الهدف الهابط الأول عند 162.65. ويبدو أن الزوج ليس أمامه خيار سوى مواصلة الاتجاه الهابط والخضوع للضغوط السابق ذكرها.

ونتوقع أن يتجه السعر نحو مستويات هابطة جديدة تبدأ من 162.15 وتمتد إلى الهدف الرئيسي عند 161.55. والنطاق المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين 163.20 و 162.15. وتوقعات السعر اليوم هابطة.

وقد أظهر الين الياباني تراجعًا بنسبة 0.11% مقابل العملات الرئيسية، محتلاً المرتبة الثانية في قائمة العملات الأكثر خسارة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تحت تأثير تحسن شهية المخاطرة في السوق، وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادية مهمة من اليابان، حيث أدى ارتفاع شهية المخاطرة إلى انخفاض الطلب على الين كعملة ملاذ آمن.

وواجه اليورو انخفاضًا في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء أمام مجموعة العملات العالمية، معمقًا خسائره لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ومسجلًا أدنى مستوياته في شهرين، بفعل القلق من توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وتزداد قناعة الأسواق بإمكانية خفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة في يونيو المقبل. وينتظر المستثمرون اليوم بيانات التضخم من بعض الدول الأوروبية الكبرى، قبل يوم من الإعلان عن بيانات التضخم الأوروبية الشاملة.

والفجوة الحالية في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة هي 100 نقطة أساس، وهي الأقل منذ مايو 2022، ومن المتوقع أن تتسع إلى 125 نقطة أساس في يونيو لصالح الفائدة الأمريكية، وسط توقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي والفيدرالي الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!