تحليل الذهب اليوم 2/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً في تعاملات اليوم الثلاثاء، مواصلةً بذلك مكاسبها للجلسة السابعة على التوالي، حيث تُتداول العقود الفورية للذهب بالقرب من الذروة القياسية التي وصلت إليها في جلسة الأمس.

وفيما يخص التداولات، شهدت العقود الفورية للذهب زيادة بنسبة 0.45% لتصل إلى 2,261.35 دولار للأوقية، قريبة من الرقم القياسي الأعلى عند 2,265.65 دولار للأوقية، وأيضاً ازدادت عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو بنسبة 1.12% لتبلغ 2,282.30 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد ارتفعت أسعار العقود الفورية للفضة بنسبة 2.17% إلى 25.63 دولار للأوقية، وكذلك زادت عقود البلاتينيوم الفورية بنحو 0.95% لتصل إلى 914.36 دولار للأوقية، وصعدت عقود البلاديوم بمقدار 1.26% إلى 1,020.05 دولار للأوقية.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، مكاسب طفيفة اليوم، واستقر في المنطقة الإيجابية، محققاً أعلى مستوى له في أربعة أشهر ونصف عند 105.10 نقاط، بدعم من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية التي صدرت أمس.

وكشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي، الصادرة عن معهد إدارة التوريدات الأمريكي أمس، عن نمو في قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة لأول مرة في عام ونصف خلال مارس، مما أدى إلى تقليص مكاسب الذهب في التعاملات المبكرة.

قب هذه البيانات، خفض المتداولون توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع يونيو إلى 59% بعد صدور البيانات، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، حيث أثارت البيانات شكوكاً حول إمكانية البنك المركزي في خفض الفائدة قريباً.

لكن الذهب تمكن من توسيع مكاسبه على الرغم من قوة الدولار، مستفيداً من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد أن تراجعت عوائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها في أسبوعين، مما سمح للذهب بمواصلة مكاسبه.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!