تحليل الذهب اليوم 15/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت تداولات اليوم الاثنين ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الذهب، حيث واصلت عقود المعدن الأصفر تحقيق المزيد من الأرباح لليوم الثالث على التوالي، مستقرة فوق مستوى 2,050 دولار للأوقية، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وبعد تسجيلها أعلى مكاسب يومية في شهر يوم الجمعة الماضي.

ومن ناحية التداولات، ازدادت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.34% لتصل إلى 2,056.95 دولار للأوقية، ولكنها ما زالت أقل بنحو 0.2% من سعر الإغلاق الأسبوعي السابق، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير بنسبة 0.40% لتبلغ 2,059.70 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد شهدت عقود الفضة الفورية زيادة بنسبة 0.07% لتصل إلى 23.21 دولار للأوقية، وشهدت عقود البلاتين ارتفاعاً بمقدار 0.13% لتصل إلى 979.13 دولار للأوقية، كما ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.58% لتصل إلى 916.60 دولار للأوقية.

وحظيت عقود الذهب بدعم قوي خلال تعاملات اليوم الاثنين وكان ذلك بفضل اهتمام المستثمرين بشراء السبائك كملاذ آمن مع ازدياد قلق المستثمرين بشأن تفاقم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خصوصا بعد هجمات الولايات المتحدة على اليمن استهدافا لميليشيات الحوثيين، وتوعد الحوثيون برد قوي على الولايات المتحدة بعد هجمتين متتاليتين على الأراضي اليمنية.

وفي الوقت نفسه، استرد الذهب بعض الزخم الصعودي الذي كان قد خسره بعد صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية يوم الخميس الماضي، والتي كشفت عن زيادة أكبر من المتوقع، ولكن الهبوط المفاجئ في بيانات تضخم أسعار المنتجين، عززت التوقعات بأن التضخم سينخفض مرة أخرى على الأرجح في الفترة المقبلة دون الحاجة إلى رفع آخر من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأوضحت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن أسعار المنتجين بالولايات المتحدة قد تراجعت بشكل غير متوقع خلال شهر ديسمبر بنسبة 0.1%، على أساس شهري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!