تحليل الذهب اليوم 18/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

واصلت أسعار الذهب مواجهة الضغوط الهبوطية، وانخفضت لليوم الثالث على التوالي خلال جلسة اليوم الاثنين، حيث وصلت العقود الفورية للمعدن النفيس إلى أقل مستوياتها منذ 7 مارس في ظل تحليل السوق للبيانات الأخيرة وانتظاره لأسبوع مليء بمؤتمرات البنوك المركزية لدول مجموعة السبع.

وفيما يخص التداولات، شهدت أسعار العقود الفورية للذهب انخفاضا بنسبة 0.12% لتصل إلى 2,150.72 دولار للأوقية، وكما تقلصت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر أبريل بنسبة 0.21% لتبلغ 2,156.60 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد انخفضت أسعار عقود الفضة الفورية بمقدار 0.25% إلى 25.12 دولار للأوقية، وتراجعت أسعار عقود البلاتين الفورية بنسبة 1.57% لتصل إلى 924.18 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار عقود البلاديوم بنسبة 1.26% لتسجل 1,067.39 دولار للأوقية.

وثبت اليوم مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، عند مستوى 103.37 نقطة، محتفظاً بمكاسبه القوية من الأسبوع الماضي ومتداولاً الآن عند أعلى مستوياته منذ 8 مارس.

وفي الوقت ذاته، شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعاً طفيفاً، حيث زادت عوائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات بنحو 0.14% لتصل إلى 4.312% في تعاملات اليوم، مما أدى إلى بعض الضغوط السلبية على الذهب مع استقرار الدولار.

ويأتي هذا في ظل تنامي التوقعات بأن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يؤجل خفض أسعار الفائدة حتى ما بعد اجتماع يونيو، بعد بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة التي أظهرت مقاومة للانخفاض.

كما تستمر التوقعات بدعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي تعتبر داعماً كبيراً للطلب على الدولار، مما دفع التدفقات اليوم بعيداً عن الذهب الذي لا يولد عائداً، خصوصاً مع استمرار عمليات جني الأرباح بعد الارتفاع القياسي للذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!