تحليل الذهب اليوم 19/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادة جديدة في تعاملات اليوم الجمعة، وتبدو السبائك في طريقها لتحقيق الربح الأسبوعي الخامس على التوالي، مستفيدةً بشكل كبير من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إثر هجوم القوات الإسرائيلية على إيران كرد فعل للهجوم الإيراني السابق.

وفي مجال التداول، صعدت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.18% لتصل إلى 2,383.12 دولار للأوقية، بينما ظلت أسعار الذهب الآجل، لشهر يونيو، ثابتة عند 2,396.80 دولار للأوقية، بانخفاض يقارب دولار واحد.

وبالتزامن مع ذلك، وبخلاف الذهب اليوم، قفزت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.30% إلى 28.33 دولار للأوقية، في حين انخفضت أسعار البلاتين بنحو 1.03% لتبلغ 929.97 دولار للأوقية، وتراجعت أسعار البلاديوم بنسبة 1.95% إلى 1,005.39 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وخلال الجلسة الصباحية، حققت عقود الذهب مكاسب كبيرة، وارتفعت أسعار العقود الفورية لتتداول قرب أعلى مستوياتها التاريخية بعد هجوم إسرائيلي على إيران، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إذا اختارت إيران الرد بهجوم آخر.

لكن الذهب فقد بعد ذلك جزءاً كبيراً من مكاسبه المبكرة، بعد تقارير إعلامية نقلت عن مسؤولين إيرانيين أنه من غير المرجح أن ترد إيران على الهجوم قريباً، وأن ردها قد يأتي لاحقاً، مما خفف بعض المخاوف في السوق وأدى إلى تراجع الذهب.

ويتجه الذهب الآن لتحقيق مكاسب أسبوعية بحوالي 1.66%، أو أكثر من 40 دولار للأوقية حتى الآن، مع استمرار السبائك في الحصول على دعم قوي من ترقب المستثمرين للتطورات المحتملة في الشرق الأوسط منذ بداية الأسبوع، مما ساعد على تحقيق هذه المكاسب على الرغم من التصريحات الحازمة من أعضاء الفيدرالي وتحول التوقعات لخفض الفائدة إلى اجتماع سبتمبر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!