تحليل الذهب اليوم 2/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب الفوري انخفاضًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الخميس، مُلغية جزءًا من المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، وذلك بفعل قوة الدولار الأمريكي وزيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بالتزامن مع تراجع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتقلص المخاوف من نشوب حرب إقليمية.

أدت التطورات الأخيرة للفيدرالي إلى تعزيز الدولار اليوم، مما أثر سلبًا على الذهب كسلعة مُقومة بالدولار، مما جعلها أكثر تكلفة للمستثمرين بعملات أخرى.

وكشف الاجتماع الأخير للفيدرالي عن شكوك البنك المركزي حول عودة التضخم للمستوى المستهدف، مستبعدًا تخفيض أسعار الفائدة قريبًا إلا إذا تراجع التضخم بشكل كبير.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وأثارت هذه التصريحات توقعات باستمرار سياسة الفيدرالي التقييدية لفترة أطول، مما يعني أن خفض أسعار الفائدة ليس وشيكًا، مما عزز من قوة الدولار مقابل الذهب.

ساعدت زيادة عوائد سندات الخزانة على زيادة الضغط الهبوطي على أسعار الذهب الفوري اليوم، حيث باتت عوائد السندات خيارًا استثماريًا أفضل من الذهب.

وأظهرت تداولات اليوم ارتفاع عائد السندات لأجل 10 سنوات بـ0.48% إلى 4.614%، وعائد السندات لأجل 20 سنة بـ0.59% إلى 4.848%، وعائد السندات لأجل 30 سنة بـ0.64% إلى 4.742%.

وبالنسبة لأسعار الذهب الآجلة، تشير المخاوف حول الأداء الاقتصادي الأمريكي وسط سياسة نقدية تقييدية إلى احتمال استمرارها، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كتحوط من الضعف الاقتصادي المحتمل.

نتيجةً للعوامل المذكورة، تراجعت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.64% إلى 2304.48 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار الذهب الآجلة بـ0.10% إلى 2313.3 دولار للأوقية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!