تحليل الذهب اليوم 3/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة، ولكن سرعان ما تعرض المعدن الثمين لضغوط هبوطية أدت إلى فقدانه للمستوى 2300 دولار للأوقية.

وتأتي هذه الانخفاضات بفضل العديد من العوامل التي زادت من الضغوط البيعية على عقود الذهب في التداولات، ومن أبرزها استمرار السياسة التشديدية في الولايات المتحدة، حيث ما زال الذهب يتأثر بالتصريحات السلبية التي أدلى بها محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء الماضي، حيث أوضح أن البيانات الاقتصادية الأخيرة لا تعزز ثقة الفيدرالي الأمريكي في أن التضخم يتجه نحو الهدف المحدد له.

كما أن باول استبعد أن يتم خفض الفائدة في المدى القريب، مما دفع الأسواق إلى الاعتقاد أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيحافظ على سياسته التشديدية لفترة طويلة، مما يعزز قوة الدولار وبالتالي، يضعف الطلب على الذهب وذلك في ضوء العلاقة العكسية بين الطرفين.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي الوقت نفسه، تعرض الذهب لضغوط هبوطية بسبب انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث سجل عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بنسبة 0.33% ليسجل 4.583%، وأيضا، ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بحوالي 0.21% إلى 4.828%، وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بنحو 0.25% ليستقر قرب 4.730%.

وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت البيانات الإيجابية لإعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي في تعزيز التحركات الهبوطية لأسعار الذهب في تداولات اليوم، حيث أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة لتسجل 208 ألف طلب، وهو ما جاء أقل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاع طلبات إعانات البطالة بحوالي 212 ألف طلب، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 207 ألف طلب.

على صعيد تداولات اليوم الجمعة، انخفضت أسعار العقود الفورية للذهب بنحو 0.18% إلى 2299.43 دولار للأوقية، فيما استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب (تسليم شهر يونيو) عند 2308.8 دولار للأوقية، بنسبة انخفاض طفيفة بلغت 0.03%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!