تحليل الذهب اليوم 3/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس بشكل ملحوظ على الرغم من مواجهة ضغوط هبوطية بسبب الارتفاع القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار الأمريكي، مع ترقب بعض البيانات الاقتصادية الرئيسية المقرر صدورها اليوم، وقرار الفائدة لبنك انجلترا.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.10 بالمئة لتصل إلى 1934.51 دولارًا للأوقية، وانخفضت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بنسبة 0.31 بالمئة إلى 1،968.80 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن غير الذهب، تراجعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 1.06 بالمئة إلى 23.60 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتينيوم بنسبة 0.26 بالمئة إلى 920.85 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاديوم بنحو 1.09 بالمئة إلى 1233.39 دولارًا للأوقية.

وحصل الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة بالولايات المتحدة دعمًا كبيرًا اليوم، بعد أن قام العديد من المسؤولين والخبراء بالرد على خطوة وكالة التصنيفات الائتمانية فيتش لخفض تصنيفها للولايات المتحدة، موضحين ان قوة الاقتصاد الامريكي الذي لا يزال حتى الان يحقق معدلات نمو مرتفعة بشكل نسبي يفوق التوقعات، على الرغم من استمرار ضغوطات التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.11٪ إلى 102.691 نقطة، خاصة وسط الدعم الذي تلقاه مقابل الباوند الاسترليني، كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بأكثر من 1 بالمئة، وهو ما كان من المتوقع أن يضع ضغوطاً هبوطية قوية على أسعار الذهب وسط ارتفاع تكلفه حيازة، واهتمام المستثمرين بالسندات كملاذ آمن.

وشهدت تحركات السوق اليوم انخفاضًا ملحوظًا في شهية المستثمرين للمخاطرة، مما عزز الطلب على الذهب كملاذ آمن ضد عدم اليقين الاقتصادي، في ظل ترقب المستثمرين لصدور مطالبات البطالة في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات الصادرة عن الصين هذا الصباح أن معدل نمو مؤشر مديري المشتريات الخدمي من Caixin تجاوز توقعات السوق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!