تحليل الذهب اليوم 5/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تأثرت أسعار الذهب سواء الفورية أو الآجلة بشكل سلبي خلال جلسة اليوم الثلاثاء، نتيجة لارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية، في ظل تدهور معنويات المستثمرين في التداولات الحالية.

وفي تداولات جلسة اليوم الثلاثاء شهدت أسعار الذهب الفورية انخفاضًا بنسبة 0.32% لتصل إلى حوالي 1,932.24 دولار للأوقية، وفي الوقت نفسه، انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنسبة 0.49% لتبلغ حوالي 1,957.55 دولار للأوقية.

وزاد ارتفاع قوة الدولار من زخم التراجع في حركة أسعار الذهب حيث سجل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ارتفاعًا قويًا بحوالي 0.44% ليصل إلى مستوى 104.62 نقطة.

وفي هذا الصدد، يجدر بالذكر أن ارتفاع قيمة الدولار يؤدي غالبًا إلى خفض الطلب على معدن الذهب المقاس بالعملة الأمريكية؛ مما ساهم في خفض سعر المعدن الثمين في جلسة اليوم.

وساد عدم التفاؤل أسواق مختلفة من السلع والعملات والأسهم خلال التداولات، وانتقلت إلى أصول الملاذات الآمنة، ولكن يبدو أن تيارات المستثمرين تحولت نحو السندات الأمريكية على حساب شراء الذهب حيث ظهرت السندات الأمريكية بفترات مختلفة كفرصة استثمارية أفضل وأقل تكلفة نسبيًا مقارنة بالذهب.

ويمكن استشهاد ذلك بزيادة عوائد السندات الأمريكية في التعاملات، حيث ازدادت عوائد سندات 10 سنوات بحوالي 1.21% ووصلت إلى 4.225%، وبالإضافة إلى ذلك، زادت عوائد سندات 20 سنة بنسبة 0.98% وبلغت حوالي 4.521%، بالإضافة إلى انخفاض عوائد سندات 30 سنة لتستقر عند مستوى 4.336% بزيادة بلغت حوالي 1.14%، مما زاد من الضغط الهبوطي الذي تعرضت له أسعار الذهب اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!