تحليل الذهب اليوم 7/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب دعمًا متواضعًا في جلسة اليوم الأربعاء، بدعم من انخفاض الدولار الأمريكي وانخفاض عائدات الخزانة الأمريكية، بجانب مواصلة الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للذهب على زيادة احتياطاتها من المعدن الأصفر، للشهر السابع على التوالي.

في تداولات اليوم، زادت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.03 بالمئة ليتداول عند 1،964.20 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.14 بالمئة عند 1،978.70 دولارًا للأوقية.

وأدى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى إلى ارتفاع اسعار الذهب في تعاملات اليوم، وهناك علاقة عكسية بين الاثنين، حيث يقال إن ضعف الدولار يؤدي إلى زيادة جاذبية السلع المقومة به وبشكل أخص الذهب، وذلك لأنه يقلل من تكلفة شرائه. وعلى هذه الخلفية، سجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاض بنسبة 0.22 بالمئة ليصل إلى مستوى 103.850 نقطة، مما عزز صعود سعر معدن الذهب في تداولات اليوم.

وعلى هذه الخلفية، وجد الذهب دعمًا متواضعًا في تداولات اليوم، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.41 بالمئة إلى 3.688 نقطة، وانخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 عامًا بنسبة 0.40 بالمئة إلى 4.017 نقطة، وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عامًا بنسبة 0.45 بالمئة إلى 3.860 نقطة، مما وفر دعمًا لمستويات الذهب.

وارتفع سعر الذهب ايضاً على خلفية تعاملات الأربعاء، مع قامت الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للذهب بزيادة احتياطاتها من الذهب للشهر السابع على التوالي، في إشارة إلى استمرار طلب البنوك المركزية القوي على الذهب، ورفعت الصين حيازتها من الذهب بنحو 16 طنًا في شهر مايو الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن بنك الصين الشعبي اليوم، ليصبح إجمالي الحيازات الحالية 2,092 طنًا، مما زاد من معنويات المستثمرين بشأن استمرار نمو الطلب الصيني على الذهب، وهو ما ساهم في ارتفاع أسعار الذهب في تعاملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!