تحليل الذهب اليوم 8/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال جلسة اليوم الأربعاء، مواصلة بذلك سلسلة الانخفاضات التي تعرض لها المعدن الأصفر منذ بداية الأسبوع الحالي.

ومن خلال النظر إلى جلسة اليوم، نلاحظ بأن أسعار عقود الذهب الفورية انخفضت بشكل قوي بنسبة 0.27% إلى 1963.61 دولاراً للأوقية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر، بحوالي 0.20% لتصل إلى نحو 1,969.65 دولاراً للأوقية.

وقد ساهمت عدة عوامل على انخفاض الذهب في تداولات اليوم، ومن تلك العوامل الارتفاع القوي الذي شهد الدولار الأمريكي خلال جلسة سوق العملات اليوم، وهو ما أدى إلى تقليل الطلب على الذهب في الوقت نفسه، حيث ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.24% ليستقر عند المستوى 105.760 نقطة.

وغالبا ما ينتج عن صعود الدولار تراجع الطلب على السلع المقومة بالعملة الخضراء، ومن ضمنها الذهب، إذ أصبح شراء المعدن الأصفر فرصة استثمارية أكثر غلاء للمستثمرين حاملي العملات الأخرى غير الدولار.

ويمكن القول بأن صعود الدولار الأمريكي جاء نتيجة لتصريحات عدة من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الثلاثاء، والتي أثارت توقعات الأسواق بشأن رفع الفيدرالي سعر الفائدة مرة أخرى، إذ تحدثت هذه التصريحات بشكل عام عن وجود عدة مخاطر تهدد بزيادة التضخم الأمريكي مرة أخرى، مما يعني أن مهمة الفيدرالي لم تنته في السيطرة على التضخم المرتفع، في إشارة واضحة لاحتمالات أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مرة أخرى الأمر الذي انعكس إيجاباً على حركة الدولار، وبالتالي، انخفضت أسعار الذهب.

وأسهم ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي في تعزيز الزخم الهبوطي لأسعار الذهب خلال الجلسة، حيث زاد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 0.48% إلى 4.593%، وبدت عوائد السندات خياراً استثمارياً أفضل للمتداولين مقارنة باقتناء الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!