شركة أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فيصل لتعزيز التعاون في دراسات الطبيعة وحلول تعويض الكربون

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ارامكو

أبرمت شركة أرامكو اتفاقية تعاون مع جامعة الملك فيصل لتقوية وتنمية الشراكة في الأبحاث المرتبطة بالحلول الطبيعية وحلول معادلة الكربون، والسعي لإنشاء مركز الحلول الطبيعية، وذلك بالتزامن مع احتفال الجامعة بمناسبة مضي 50 عاماً على تأسيسها.

ويُنتظر أن يُساهم المركز الذي يُحسب الأول من نوعه في المملكة، في حث الباحثين على التفوق والابداع بما يتماشى مع جهود أرامكو السعودية للتقليل من انبعاثات الغازات المؤثرة في ظاهرة الاحترار العالمي، ودفع جهود البحث العلمي والتطوير كجزء من جهود المملكة نحو أحد التحديات المناخية الأكثر حاجة التي تواجه المجتمع الدولي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

ويستهدف مركز الحلول الطبيعية إلى ابتكار أحدث الطرق الفنية وتوظيف التقنيات الحديثة في زيادة كفاءة أشجار المانجروف، ورفع قدرتها على امتصاص الانبعاثات الكربونية وتخزين الكربون، ورفع معدلات امتصاص أشجار النخيل للانبعاثات الكربونية، وخفض كميات المياه المستخدمة في زراعتها.

وبيّن النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، وائل الجعفري، أن هذا المركز يمثل إضافة جودة لجهود أرامكو السعودية في المجال البيئي، التي تمنح أهمية خاصة لزراعة المانجروف وغيره من الأشجار.

ودلّ الجعفري إلى أن أرامكو قامت حتى الآن، بزراعة أكثر من 30 مليون شجرة مانجروف على طول سواحل الخليج العربي والبحر الأحمر، ونحو 4 ملايين شجرة محلية في مختلف مناطق المملكة، وتخطط لزراعة ملايين أخرى.

وجدّد الجعفري أن المركز سيُساهم في دراسة ورسم خرائط التنوع البيولوجي للكائنات الحية في المملكة، بما يساعد في المحافظة على الطيور الساحلية المهاجرة والنباتات الطبيعية والكائنات الحية المهددة بالانقراض.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.70 وصل إلى الأدنى عند 31.50 والأعلى عند 31.85، وحجم التداول 16,870,115، وقيمة التداول 533,849,992.00، بعدد صفقات 14,772، والقيمة السوقية 7,635,100.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!