شركة البحر الأحمر الدولية وشركة زين السعودية وشركة فرنسية يدشنان أبراج اتصالات مبتكرة في البحر الأحمر

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أطلقت شركة البحر الأحمر الدولية وشركة زين السعودية وشركة سيرج فيراري قروب الفرنسية مشروعاً مشتركاً لإنشاء أبراج اتصالات مبتكرة في جزيرة أمهات، وذلك بالتوازي مع استقبال الزوار في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر واقتراب الانتهاء من الأعمال في منتجع نجومة، ريتز كارلتون ريزيرف الواقعين في الجزيرة.

وأفادت شركة البحر الأحمر في بيان لها، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الاستدامة من خلال تعاون مع شركة زين السعودية في تصميم ونشر أبراج اتصالات مبتكرة، مشيرة إلى أن هذه الأبراج المبتكرة ستعمل على أول شبكة جيل خامس 5G خالصة من الانبعاثات الكربونية في العالم، والتي أطلقتها البحر الأحمر الدولية وزين السعودية حديثاً، وذلك باستعمال مواد مبتكرة من صنع سيرج فيراري قروب الفرنسية.

وبينت أن هذا المشروع يسعى إلى تحقيق 4 أهداف أساسية، وهي: تقديم سرعة وخدمات جيل خامس 5G متطورة وتحسين المنظر البصري الجميل للجزيرة والتقليل من الانبعاثات بالاعتماد على الطاقة النظيفة 100%، إضافة إلى المحافظة على التنوع البيئي وتمكين تشارك أبراج زين السعودية للجيل الخامس مع جميع مزودي الاتصالات المرخصين في السعودية.

وأضافت أن هذا الإنجاز التقني المشترك يقدم حلّاً فريداً لأصعب التحديات التقنية عالمياً، وهو الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. ومن ناحية الشكل، تتمتع الأبراج بتصميمها الفريد الذي يستخدم مواد مبتكرة ليتناسب مع طبيعة جزيرة “أمهات” بما يحافظ على الطبيعية الرائعة ويستهلك أقل مساحة ممكنة من الأرض. ومن ناحية العمل، توفر هذه الأبراج تغطية جيل خامس 5G مميزة بسرعات عالية باستخدام أقل عدد ممكن من الأبراج لتغطية جميع مزودي الخدمة المرخصين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 13.38 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 13.66 وصل إلى الأدنى عند 13.28 والأعلى عند 13.68، وحجم التداول 5,718,076، وقيمة التداول 77,104,186.00، بعدد صفقات 5,140، والقيمة السوقية 12,025.01.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!