شركة الحكير “سينومي ريتيل” توقع اتفاقية شراء أسهم مع شركة عبد الله العثيم للاستثمار بقيمة 120 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الحكير

أبرمت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل”، اتفاقية شراء أسهم في 6 ديسمبر 2023، للاستحواذ على شركة عبدالله العثيم للأزياء، وهي شركة تابعة ملكية كاملة لشركة عبدالله العثيم للاستثمار، عن 100% من رأس المال لشركة الزي المبتكر التجارية (الشركة المباعة) وهي شركة تابعة لسينومي ريتيل والتي تحتفظ بحقوق الامتياز لـ 18 من علاماتها التجارية والأصول المصاحبة لها.

وذكرت “سينومي ريتيل”، في بيان لها على موقع “تداول”، ان عملية البيع تشكل جزءاً من برنامج التحول المستمر الذي تنفذه “سينومي ريتيل”، وتدخل في نطاق استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة، مشيرة إلى أنها ستستفيد من صافي عائدات البيع لتقليل المديونية من خلال التركيز على العلامات التجارية الرئيسة التي تعمل في قطاع الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وأوضحت “سينومي ريتيل”، أن شركة عبد الله العثيم للأزياء ستتنازل عن كامل حصص الشركة المباعة، بالإضافة إلى حقوق امتياز العلامات التجارية ومتاجرها الـ244 وأصولها بمقابل السعر المتفق عليه والمقدر ب 120 مليون ريال، مشيرة إلى أنه سيتم حساب مقابل زائد للمخزون الموجود عند إنجاز الصفقة وتسليم المتاجر المتوقع في الربع الأول من عام 2024.

وأشارت، إلى أن الاتفاقية ترتبط بعدد من الشروط التي يجب إنجازها بعد التوقيع، بما في ذلك دون حصر الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وإبرام شركة الزي المبتكر التجارية لاتفاقيات امتيازات تجارية جديدة والحصول على موافقة المؤجرين لنقل المحلات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.16 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.34 وصل إلى الأدنى عند 17.14 والأعلى عند 17.54، وحجم التداول 818,876، وقيمة التداول 14,189,417.00، بعدد صفقات 1,712، والقيمة السوقية 1,969.97.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!