شركة الكثيري تعلن عن عزمها إصدار السلسة الأولى من الصكوك المحلية وطرحها طرح عام

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكثيري

اعلنت شركة الكثيري القابضة عن عزمها اصدار السلسة الأولى من الصكوك ضمن مخطط لإصدار صكوك محلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مقومة بالريال وطرحها طرح عام.

وقالت الشركة إنها عينت شركة الخير كابيتال كمستشار مالي وحيد ومدير الترتيب، وذلك لتأسيس المخطط وإصدار الصكوك وطرحها بموجبه، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول.

وأضافت أنها تعتزم القيام بجولة تسويقية فيما يتعلق بطرح الصكوك على فئات معينة من المستثمرين، وذلك لقياس الاهتمام بالعرض وطلب السوق قبل بدء فترة الطرح.

تعرف ايضاً على: افضل صندوق استثماري سعوديافضل شركات التداول الالكتروني

وأضافت الشركة أنه سيتم تحديد قيمة الطرح في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق السائدة، مبينة أن الغرض من الإصدار هو تلبية أغراض الشركة التجارية العامة وأهدافها المالية والاستراتيجية كما هو مفصل بنشرة الإصدار الأساسية لصكوك الشركة، ويُذكر أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات رئيسية أخرى في الوقت المناسب وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب الجهة ذات الأغراض الخاصة لصكوك الكثيري برقم الترخيص (SPE00034) في 16 ديسمبر من عام 2021م بواسطة شركة الكثيري “الراعي أو الشركة” طرح وتسجيل ادوات دين موضحة على ديون بقيمة اسمية قدرها 500 مليون ريال سعودي وذلك من خلال برنامج لإصدار هذه الصكوك في سلسة إصدارات متفرقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 53.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 51.90 وصل إلى الأدنى عند 51.60 والأعلى عند 53.10، وحجم التداول 53,590، وقيمة التداول 2,817,210.00، بعدد صفقات 276، والقيمة السوقية 598.90.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!