شركة اللجين تأكد استمرارها في تنفيذ خطتها الاستراتيجية عن طريق رفع نسبة تملكها في شركة ناتبت

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

اكدت شركة اللجين أنها ستواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتطوير أصول الشركة وتحسين أعمالها، وذلك عن طريق مواصلة الجهود لزيادة نسبة ملكيتها في “شركة ناتبت” من خلال الحصول على حصص ملكية إضافية.

وقالت الشركة انها ستقوم بأفضل طريقة ممكنة مع ما تملكه مع تملكه شركة ناتبت من اسهم شركة اللجين الذي يبلغ أكثر من 19.9 مليون سهم بما يخدم مصلحة مساهمي الشركتين، بشرط أن تكون أولوية الخيار استخدام تلك الأسهم في صفقات للتعويض عن تبادل وشراء أسهم من المساهمين الحاليين في شركة ناتبت عند الحصول على الموافقات اللازمة والامتثال لجميع المتطلبات ذات الصلة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت الشركة أنها ستسرع من أعمال التطوير الهندسي، وبعد ذلك سيتم إنشاء وتشغيل مصنع الشركة الجديد لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين والمنتجات المهنية الأخرى وبشكل متكامل مع مصنع شركة ناتبت وذلك لزيادة القيمة الاستثمارية للشركتين.

تعرف ايضاً على: كيفية تداول الاسهم

وقالت إنها ستكمل أعمال التفاوض لتأسيس شراكة إستراتيجية مع شركاء صناعة البروبلين والبولي بروبلين الرائدين في العالم، لنقل إمكانيات المعرفة المتقدمة والتقنيات المطلوبة للمشروع الجديد بما يشمل تطوير منتجات تخصصية ذات عائد مرتفع.

وانخفض صافي أرباح شركة اللجين بنسبة 92.65 بالمئة خلال عام 2022م، وبلغ صافي الربح 119.29 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة مقابل 1.62 مليار ريال سعودي في عام 2021م.

وكانت من اهم اسباب التراجع في الأرباح انخفاض حصة شركة اللجين في صافي أرباح شركة ناتبت مقارنة بعام 2021.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 39.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 39.45 وصل إلى الأدنى عند 38.80 والأعلى عند 39.75، وحجم التداول 445,205، وقيمة التداول 17,497,042.00، بعدد صفقات 1,180، والقيمة السوقية 2,726.48.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني