شركة الليجن توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بازل العالمية القابضة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

أبرمت شركة اللجين اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بازل العالمية القابضة “شركة تتبع لشركة ليندل بازل للصناعات القابضة المدرجة في بورصة نيويورك” وهي شركة عالمية متميزة في صناعة البتروكيماويات.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول، أن الشراكة تشمل انضمام شركة بازل كشريك استراتيجي في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية “ناتبت” بنسبة تصل إلى 35% من راسمال الشركة، وكشريك استراتيجي لتنمية والاستثمار في مجمع شركة اللجين الوطنية للصناعة بنسبة 35% من راسمال الشركة، والذي تبلغ تكلفته استثماراته الرأسمالية حوالي 7.5 مليار ريال.

وقالت إن ذلك بعد الانتهاء من مرحلة التصاميم الهندسية التفصيلية الحالية، وتقييم دارسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الجديد، وأخذ الموافقات اللازمة للاستثمار في المشروع الجديد، وهو ما سيحقق أهداف الشريكين الاستراتيجية، وقد أسفرت هذه الشراكة عن توقيع عدد من الاتفاقيات.

وأوضحت أن هذه الاتفاقيات ستساهم في تحقيق مستهدفات قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني المتحققة من القطاع، وستدعم هذه الاتفاقيات خطط شركة اللجين التوسعية الحالية لمنتجات البولي بروبلين ذات دراجات الجودة العالية ومركبات البولي بروبلين الاستراتيجية التخصصية ذات القيمة العالية بهدف دعم الصناعات التحويلية المتخصصة محليا وتعزيز تنافسية الشركة عالميا واستدامة أعمالها.

وأفادت إنها ستحصل حال الانتهاء من مرحلة التصاميم التفصيلية على تعويض متناسب مع ما تم استثماره في المشروع الجديد، بالإضافة لعلاوة تطوير حال اخذ الموافقات النهائية للاستثمار في المشروع الجديد. علماً بان الاتفاقيات تضم شروط مسبقة وضمانات تتعلق بتعديلات في هيكلة شركة ناتبت وشركة المشروع الجديد لتتناسب مع اتفاقية الشراكة، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات الصلة حسب بنود الاتفاقيات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.85 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.50 وصل إلى الأدنى عند 42.30 والأعلى عند 45.45، وحجم التداول 5,100,830، وقيمة التداول 225,711,804.00، بعدد صفقات 10,080، والقيمة السوقية 3,103.62.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!