شركة المراكز الراقية التابعة لشركة الباحة تحصل على قرض بقيمة 65 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الباحة

اعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن حصول الشركة التابعة لها “شركة المراكز الراقية المحدودة” على قرض بنكي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من البنك العربي الوطني لمدة 6.5 سنوات، شاملة لـ 6 أشهر سماح بقيمة 65 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الشركة أن الإجراءات المتعلقة بالقرض قد اكتملت في شهر يونيو 2022م، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

واوضحت الشركة ان الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتكون من سندات إذنيه ورهونات عقارية مملوكة للشركة التابعة لشركة المراكز الراقية المحدودة “مجمع الملز ومجمع الحزم”، مبينة أن التمويل كان للتوسع المستقبلي في أنشطة الشركة.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم سيرا القابضة و افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

وقالت شركة الباحة للاستثمار والتنمية أن شركتها التابعة “المراكز الراقية المحدودة” قامت بشراء أرض بها مستودع ومبنى إداري بالمنطقة الصناعية بمدينة الرياض بقيمة 24 مليون ريال سعودي (غير شاملة الضريبة العقارية).

وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول، إن الصفقة تمت، وحددت البائعين وهم “شركة المصنع السعودي الحديث” و “عبد الله بن عبد العزيز الشايع”.

وقالت ان مساحة الارض 25.06 ألف متبر مربع متكون من ثلاث طوابق بمسطحات 4.5 ألف متر مربع، ومستودع بمساحة 16 ألف متر مربع، موضحة ان شروط الصفقة تتضمن استئجار الموقع.

واوضحت الشركة ان تمويل الصفقة سيتم من خلال متحصلات زيادة رأسمال شركة الباحة، مضيف ان الصفقة تاتي لتنويع استثمارات الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.74 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.70 وصل إلى الأدنى عند 12.60 والأعلى عند 12.78، وحجم التداول 264,640، وقيمة التداول 3,361,746.00، بعدد صفقات 701، والقيمة السوقية 378.38.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!