شركة بترو رابغ توقع اتفاقيات تعديل وإعادة صياغة لقروض المساهمين المؤسسين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بترو رابغ

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “شركة بترو رابغ” عن توقيع اتفاقيات لتعديل وإعادة صياغة قروض المساهمين المتجددة المقدمة من شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة، المساهمين المؤسسين للشركة.

في بيان نشرته الشركة على موقع “تداول”، أوضحت الشركة أنه بموجب هذه الاتفاقيات، قام المساهمون المؤسسون بتنازل نهائي وغير مشروط عن التزام بترو رابغ بسداد مليار دولار (3.75 مليار ريال) من إجمالي قروض المساهمين المتجددة القائمة، أو 500 مليون دولار (1.88 مليار ريال) عن كل قرض من هذه القروض، بالإضافة إلى أي عمولات مستحقة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الاتفاقيات تعتبر مع أطراف ذات علاقة، حيث يمتلك كل من المساهمين المؤسسين 37.5% من أسهم الشركة. وأكدت أن إلغاء هذه المديونيات من شأنه أن يؤثر إيجابياً على الوضع المالي للشركة، والذي سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

تصفح ايضاً توصيات التداول

كما نوهت الشركة إلى أن هذه الاتفاقيات تعكس الدعم المستمر من المساهمين المؤسسين لتحسين الوضع المالي لشركة بترو رابغ ودعم استراتيجيتها التحولية.

وفي سياق آخر، حققت الشركات السعودية المدرجة في السوق المالية “تداول” ارتفاعًا في إجمالي إيراداتها خلال الربع الثاني من عام 2024، سواء على أساس سنوي أو فصلي، كما شهدت الإيرادات في النصف الأول من العام الجاري زيادة مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق. وتصدرت شركة أرامكو السعودية وقطاع الطاقة قائمة الإيرادات خلال هذه الفترة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 8.07 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.10 وصل إلى الأدنى عند 8.03 والأعلى عند 8.24، وحجم التداول 2,417,479، وقيمة التداول 19,659,430.00، بعدد صفقات 2,831، والقيمة السوقية 13,484.97.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!